logo
هيلتون تحتفل بالشهر العالمي للخدمة في مصر

هيلتون تحتفل بالشهر العالمي للخدمة في مصر

في إطار احتفال هيلتون بالشهر العالمي للخدمة على مدار أكتوبر، قام المتطوعون من العاملين في فنادق هيلتون وموظفي المقر الرئيسي للشركة في مصر بالتعاون مع مجموعة من المنظمات الأهلية والخيرية، للمساهمة في إحداث تغيير أيحابي في عدد من المجتمعات المحلية في مصر. تأتي هذه الجهود في إطار الشهر العالمي للخدمة الذي يمتد على مدار شهر كامل، تتويجاً لالتزام هيلتون على مدار العام بخدمة وإثراء المجتمعات التي يعمل ويعيش ويسافر إليها العاملون بالشركة العالمية.
وفي هذا الإطار، تعاون أكثر من 30 متطوع من العاملين بالمقر الرئيسي لهيلتون في مصر مع منظمة اليونيسيف والروتاري، لرفع الوعي بأهمية النظافة الشخصية والمحافظة على المياه، والتغذية، وتنمية المهارات الوظيفية لأهالي مركز بني مزار بمحافظة المنيا. وللاستفادة من النجاح الذي حققته مبادرة “Water for Life” والتي قامت بتوصيل مياه الشرب إلى 70 أسرة في محافظة المنيا العام الماضي؛ قام فريق العاملين بالمقر الرئيسي لهيلتون في مصر هذا العام بتنظيم ثلاثة محاضرات توعوية لرفع الوعي لدى المرأة والشباب بأهمية النظافة الشخصية وتنمية المهارات الوظيفية.
وتعليقاً على ذلك يقول كريستيان مور، نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة الشام في هيلتون:” إنّ المياه هي أصل الحياة، ولهذا تهدف هيلتون من خلال جهودها للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والمحافظة على المياه، لتحسين جودة الحياة في بني مزار بالمنيا. نشعر أيضاً بالسعادة لتنظيم ثلاثة محاضرات للشباب لتنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية في تلك المنطقة من صعيد مصر.”
هذا وقد تضمن الشهر العالمي للخدمة هذا العام العديد من الفاعليات والأنشطة التطوعية في 18 فندقاً من فنادق هيلتون في مع
كونراد القاهرة: بهدف المحافظة على بيئة صحية ورفع الوعي بأهمية النظافة الشخصية، قام فريق العاملين في الفندق بزيارة مدرسة  أمير اللواء الحكومية، وتنظيف فناء المدرسة والفصول الدراسية والمنشآت الأخرى بالمدرسة. قام أيضاً العاملون بالفندق بتعليم بعض الطلبة فنون الطهي.
   
هيلتون القاهرة للشقق الفندقية بمركز التجارة العالمي: استضاف الفندق مجموعة من طلبة مدرسة الأورمان الفندقية، حيث شاركوا في برنامج تدريبي على مدار يوم كامل للتعرف على قطاع الضيافة والعمليات التشغيلية بالفنادق. 
     
هيلتون القاهرة زمالك ريزيدانسيز، تعاون الفندق مع مؤسسة مصر الخير في تنظيم برنامج تدريبي للخريجين الطامحين للعمل في قطاع الضيافة.
     
هيلتون الإسكندرية جرين بلازا، قام فريق Blue Energy بالفندق بزيارة قرية SOS للأطفال، لمساعدة الأطفال الأكثر عرضة لفقدان الرعاية الأبوية، من خلال تطوير مهارات الأطفال وتحسين البيئة التي يعيشون بها. 
هيلتون الإسكندرية كينجز رانش: قام فريق Blue Energy بالفندق بتنظيم حملة لتنظيف المنطقة المحيطة بالفندق.

هيلتون الغردقة ريزورت: استقبل المنتجع مجموعة من طلبة مدرسة الصم والبكم الحكومية، حيث قام بتقديم  أقسام ومنشآت الفندق وتعريفهم بها. كما تلقى الطلبة تدريباً عملياً من شيف المخبز، وقام الفريق الهندسي بالمنتجع بزيارة المدرسة وإجراء بعض الإصلاحات بها.   

منتجع وسبا هيلتون الأقصر: قام المنتجع بالتبرع بأدوات المطبخ  لدار أيتام صن شاين، كما منح الأطفال بعض الوجبات والحلوى. وقام فريق العاملين في الفندق بغسيل وتعبئة 100 بطانية ومنحهم للأطفال لمساعدتهم على قضاء شتاء دافئ. بالإضافة لذلك، نظّم الفندق ورش عمل خاصة لعدد من طلبة معهد الفندقة، لتدريبهم على العمليات التشغيلية وتعريفهم بالأقسام المختلفة بالفندق.   

منتجع هيلتون شاركس باي، تعاون الفندق مع وزارة التربية والتعليم لتجديد مدرسة جيل أكتوبر الإعدادية.
منتجع هيلتون شرم دريمز: نظمت لجنة Blue Energy بالمنتجع يوم خاص لمساعدة الأسر البدوية، من خلال إمدادهم بالأدوية الأساسية والفحوصات الطبية، وتوعية الأطفال بالنظافة الشخصية، وإقامة بوفيه خاص لهم وسط الصحراء.     

منتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز، من أجل دعم ومساعدة الشباب، قام فريق Blue Energy بالمنتجع بزيارة احدى المدارس المحلية لتقديم بعض المعلومات عن قطاع الضيافة لطلبة المدرسة، وتدريبهم على كيفية النجاح في حياتهم العملية. استضاف المنتجع أيضاً طلبة مدرسة أخرى للاستمتاع بالألعاب المائية والمأكولات المميزة بالمنتجع.

هيلتون رمسيس، بهدف دعم السياحة في مصر، قام الفندق برعاية مؤتمر صحفي لمهرجان الرقص الفلكلوري. تضمنت الأنشطة الأخرى للفندق التعاون مع جمعية أصدقاء الأيتام في إطلاق أول برنامج للمنح الدراسية  إلي جانب مشاركة مؤسسة JOSAAB الخيرية في الاحتفال باليوم العالمي للإيواء، والتبرع بعدد من الأدوات لمؤسسة JOSAAB الخيرية لدعم المرضى بأمراض لا أمل في شفائها.   
يُعتبر الشهر العالمي للخدمة أكبر مبادرة تطوعية سنوية تنظمها هيلتون، وانطلقت لأول مرة عام 2012 بهدف حشد مئات الآلاف من العاملين في هيلتون من كل مكان، للمشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية التي تنفذها في جميع أنحاء العالم. حيث يقوم فريق العاملين في هيلتون بتكريس جهدهم ووقتهم للمشاركة في هذه الأنشطة المتنوعة على مدار شهر كامل. 

تتضمن المبادرة مجموعة من الأنشطة مثل المحافظة على الموارد الطبيعية وتعليم وتدريب الشباب على صناعة الضيافة وجمع الوجبات الفائضة وتوزيعها على المنظمات والجمعيات الخيرية، وغيرها من الأنشطة الأخرى.