logo
«سياحة الإسكندرية»: نسب الإشغال بالفنادق لا تتعدى 50%

«سياحة الإسكندرية»: نسب الإشغال بالفنادق لا تتعدى 50%

قال أسامة الخولي، وكيل وزارة السياحة في الإسكندرية، إن نسب الإشغال في الفنادق بالمحافظة، البالغ عددها 34 فندقًا لا تتعدى 50% خلال موسم الشتاء الذي يعاني من الركود، متوقعًا ارتفاعها لتصل إلى نحو 80% خلال أعياد رأس السنة (الكريسماس) وأعياد الميلاد.

وأوضح «الخولي»، في تصريحات صحفية، أن نحو 30 فندقًا تقوم حاليًا بأعمال إحلال وتجديد، استعدادًا لموسم الصيف من خلال صيانة الغرف وتغيير الفرش ودهان الحوائط وتغيير معدات المطابخ وتغيير الأرضيات وتجديد الحمامات المتهالكة بحيث يرتقى للمستوى السياحى المقيم عليه من قبل الوزارة بمختلف درجاته.

وذكر أنه يتم تسيير حملات تفتيش مفاجئة للمرور على الفنادق والمنشآت السياحية بشكل دورى للارتقاء بالخدمة السياحية والفندقية المقدمة للنزلاء للوقوف على ارض صلبة حتى يتم الوصول إلى مستوى سياحى سليم مشيرًا إلى أنه تم انذار العديد من المنشآت السياحية (محلات) والفنادق لتلافى الملاحظات والسلبيات التي تم اكتشافها من خلال اللجان سواء كانت ملاحظات سياحية أو صحية مشددًا على ضرورة الانتهاء من تلافى الملاحظات للفنادق قبل الوصول للبرنامج التفتيشى الجديد والمقرر في يناير المقبل.

وشدد «الخولي» على وضع برامج سياحية للارتقاء بالمحافظة حتى تعود إلى سابق عصرها في احتلال مرتبة متقدمة سواء في نسب الاشغالات أو الخدمة الفندقية والسياحية المقدمة.