logo
أبرز حماقات مُستخدمي فيسبوك في 2016

أبرز حماقات مُستخدمي فيسبوك في 2016

أيام وينصرم عام 2016 بكل ما وقع فيه من أحداث على كافة المستويات. وفي مثل هذه الأوقات، عادة ما يستوقف المرء نفسه ليُفكّر في طرق يستطيع من خلالها تطوير ذاته العام الجديد، والاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها على مدى الـ 12 شهرًا الفائتين.

يمتد هذا الأمر ليشمل مِنصات التواصل الاجتماعي، التي تشهد العديد من الحماقات التي يُمارسها المُستخدمون عبرها، كلُ على طريقته الخاصة، بدءًا من نشر اقتباسات غير صحيحة على صور مشاهير، مرورًا بالترويج لأخبار كاذبة، وفي هذا الشأن يرصد موقع Indy 100 التابع لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية أبرز الحماقات التي نشرها رواد فيسبوك عام 2016.

صور لمشاهير مُرفقة باقتباسات غير مؤكّدة.

1

كثيرًا ما ينجرف مُستخدمو فيسبوك وراء مُشاركة أصدقائهم بصور لمشاهير في مختلف المجالات، تحمل اقتباسات غير مؤكّدة، تفتقر إلى تحرّي الدقة. 

مُشاركة لأي موقع "ساخر" تعتقد أنه حقيقي.

2

في بعض الأحيان، تصطدم بأخبار ساخرة على صفحة الأخبار على حسابك على فيسبوك، تظن للوهلة الأولى أنها صادرة عن مواقع حقيقية، ولكن ما إن تدخل على الرابط الخاص بها، حتى تكتشف أنها كاذبة.

أي قصة خبرية تؤجّج مشاعر الكراهية.

3

منشورات تنطوي على أخبار تتعلّق بتحوّل الشبكة الاجتماعية فيسبوك لتُصبح مدفوعة تتطلّب من المُستخدمين دفع مقدار من المال نظير التمتّع بخدماتها، أو أنها ستجعل بيانات مُستخدميها مُتاحة للجميع.4

منشورات تخُص الطريقة التي تعمل بها لعبة "بوكيمون جو" الشهيرة على تدمير المُجتمع.

5

منشورات تحمل انتقادات لعام 2016، على خلفية وقوع الكثير من الوفيات بين صفوف المشاهير خلاله.

computer-rex

منشورات تسير على نغمة: "هذا فلان، يعمل كذا، خليك زي فلان".

7