logo
بالصور.. 9 أشياء ممنوعة بتسع دول ومسموح بها في مصر

بالصور.. 9 أشياء ممنوعة بتسع دول ومسموح بها في مصر

لكل بلد عاداته وتقاليده التي يجب على المواطنين احترامها وتقديسها، ولكن هناك بعض الأمور بعينها تمنعها بعض الدول على سكانها، بالرغم من أنه مسموح بها في كثير من الدول الأخرى، ومنها مصر على سبيل المثال لا الحصر.

رصد موقع "وندر ليست" مجموعة من الأشياء المحظورة في جميع أنحاء العالم:
 

1 - ألعاب الفيديو

حظرت الحكومة اليونانية جميع ألعاب الفيديو في أنحاء البلاد منذ عام 2002، وتفرض عقوبات تصل إلى السجن عقوبة اللعب بألعاب الفيديو بما في ذلك تلك التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر المنزلية.
 

2 - الملابس الصفراء
يحظر ارتداء اللون الأصفر في الملابس أو الأحذية أو القبعات، تمامًا في ماليزيا، ويعتبر اللون الأصفر لون المتظاهرين، لذا قررت الحكومة الماليزية حظر الملابس الصفراء بسبب ارتداء مجموعة من نشطاء المعارضة هذا اللون في كثير من الأحيان.
 

3 - تسمية الأطفال
في الدنمارك تم فرض بعض القواعد للآباء والأمهات لتسمية أطفالهم للحفاظ على الأطفال الدنماركيين من الأسماء الغريبة، ويمكن اختيار الاسم من قائمة أسماء تضم 24000 اسم، كما يجب الحصول على إذن من المسئولين في الحكومة.
 

4 - حلاقة الشعر
قررت الحكومة الإيرانية حظر العديد من الأشياء مثل موسيقى الراب، وسراويل الجينز الضيقة، والقطط والكلاب، والوشم؛ للسيطرة على النفوذ الهائل للحضارة الغربية المتفشي حديثا.

وتأتي حلاقة الشعر الغربية في طليعة الأشياء المزعجة في إيران، ومنها حلاقة الشعر ذيل الحصان، والشعر المرتفع وغيرها؛ لأنهم يعتقدون أن قصات الشعر الغربية هي علامة على عبادة الشيطان.

5 - ياسمين
حظر النظام الصيني الياسمين من البر الرئيسى للصين، ولا يسمح للناس ببيعه، أو زراعته، وذلك بعد ثورة الياسمين التونسية، حيث تعتقد الصين أن الياسمين لديه إمكانيات هائلة لزعزعة استقرار مجتمعها.
 

6 - الركض
تُطبق عقوبة السجن مدى الحياة في بوروندي في حال الركض في الصباح الباكر، حيث يتم اعتبارها عملا من أعمال الحرب.
 

7 - الكاتشب
منعت فرنسا تناول الكاتشب في المدارس، حيث شعرت الحكومة أن المراهقين يستهلكون الكثير من الصلصة وهو ما دمر أصالة المأكولات التقليدية.
 

8 - قيادة المرأة للسيارة
تفرض المملكة العربية السعودية المزيد من القيود على النساء، حيث يحظر هذا البلد قيادة النساء للسيارات، وتجول النساء، ومنع الصالات الرياضية للمرأة أيضا.
 

9 - كل شيء ممنوع
تعتبر كوريا الشمالية البلد الأكثر عزلة في العالم، ولا يسمح لشعبها بمشاهدة التليفزيون، أو تشغيل الموسيقى، أو ترك البلاد، حتى التعبير عن الرأي غير مكفول، كما أن الضحك في الأماكن العامة والاتصال بالعالم الخارجي حتى ارتداء الجينز الأزرق كل ذلك ممنوع.

فيتو