logo
«وداعا للشيب ».. وصفة طبيعية تحول الشعر الأبيض للونه الطبيعي في أسابيع

«وداعا للشيب ».. وصفة طبيعية تحول الشعر الأبيض للونه الطبيعي في أسابيع

يعاني الكثيرون من ظهور الشعر الأبيض أو الشيب فى وقت مبكر من العمر، ويلجأون إلى الصبغات أو الحنة لتغيير لون الشعر، والتي تحتاج إلى متابعة كل أسابيع وعودة الصبغة مرة أخرى .. موقع «h healthyy» قدم وصفة طبيعية يمكنها إعادة الشعر الأبيض إلى لونه الطبيعي وبعدها لن تحتاج إلى الصبغة مرة أخري .

وتعتمد الوصفة الجديدة على خليط الليمون وجوز الهند، حيث تقع الخلايا المسئولة عن لون وصبغة الشعر فى قاعدة كل بصيلات الشعر، ومع التقدم فى العمر، فإن هذا الخلايا الصبغية تموت وتصبح أقل كفاءة، إلا أن خليط زيت جوز الهند والليمون يمنع تغيير لون الشعر عن طريق تغذية فروة الرأس وحماية قاعدة بصيلات الشعر من الضعف أو الموت، لذلك يمكنك من خلال هذه الوصفة تجنب شيب الشعر . 

وهناك عوامل أخرى تسبب ظهور الشعر الأبيض والشيب منها عدم التوازن الهرموني وفرط نشاط الغدة الدرقية، وسوء التغذية، وعادة ما تكون صبغات الشعر مكلفة وكذلك تحتوي على مواد كيميائية تدمر فروة الرأس والشعر، لذلك فإن أفضل طريقة هي العلاجات الطبيعية لمكافحة شيب الشعر . 

وأكد الموقع أن وصفة زيت جوز الهند والليمون تعتبر فعالة للغاية، فزيت جوز الهند يعتبر واحدا من أكثر الزيوت الصحية، ومفيد للبشرة والشعر، ويحتوي على خصائص قوية مضادة للميكروبات، ونسبة كبيرة من حمض اللوريك، وكذلك أحماض تعكس لون شعرك الطبيعي، وقد أوصي الأطباء بعصير الليمون لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين بي وسى والفوسفور، والذي يغذي الشعر ويعالج مشكلة الشيب .

- زيت جوز الهند .
- 3 ملاعق صغيرة عصير ليمون .

الطريقة : 

- تخلط المكونات السابقة جيدا بعدها ضع هذا الخليط على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس جيدا .
- يترك زيت جوز الهند والليمون على الشعر لمدة ساعة على الأقل .
- يغسل بعدها الشعر بالشامبو ويمكن تكرار تلك الطريقة كل أسبوع والنتيجة ستكون مدهشة .
- إلى جانب التخلص من الشعر الأبيض، فإن زيت جوز الهند يساعد على التخلص من قشرة الرأس للأبد، وذلك باستخدام خليط من زيت جوز الهند وبعض الماء الفاتر وزيت الخروع وتطبيق الطريقة السابقة فأن ذلك يقضي على قشرة الرأس .