logo
وزنها قد يقتلك.. هذه السيارات الخفيفة قنبلة موقوتة في شوارع مصر

وزنها قد يقتلك.. هذه السيارات الخفيفة قنبلة موقوتة في شوارع مصر

العديد من التفاصيل قد تحكم اختيارنا بشكل أساسي في شراء السيارات، كالرفاهية والأمن والاتساع والسرعة وغيرها، إلا أن بعض السيارات التي قد تبدو على قدر كبير من الشهرة في مصر، تعاني من بعض العيوب القاتلة.

ولعل وزن السيارة هو أحد أهم العوامل التي يمكنها أن تمثل خطورة واضحة على حياة الإنسان، خاصة إذا ما كان من هواة القيادة على السرعات العالية.. وفي هذا السياق، نستعرض عددًا من أخف السيارات وزنًا على الطريق ومنها..

- ميتسوبيشي أتراج "أتراج – Attrage” هي سيارة سيدان صغيرة الحجم، وهي تنتمي للجيل السادس من السيارة، التي كانت تصدر باسم "Colt”، وتمتلك محرك بسعة 1200 سي سي 3 سلندر، يعطي قوة 78 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك ذو تعشيق مستمر "CVT”.

- رينو لوجان  “لوجان مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، ويوجد إصداران، الأول بقوة 90 حصان، والثاني 110 حصان، بإمكانية امتلاك ناقل حركة مانيوال 5 سرعات، أو أوتوماتيك خمس سرعات.

السيارة مزودة بأنظمة أمان للمكابح، مثل نظام مانع للانزلاق "ABS” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD”، كما أنها تصدر في مصر بثلاث باقات مع إمكانية الحصول على ناقل حركة أوتوماتيك في كل منها، إضافة إلى وجود كشافات إضاءة نهارية مضاء باستمرار، مع تميز للباقة الثالثة ببعض الكماليات مثل مثبت السرعة والجنوط الرياضية وغيرها.

- كيا بيكانتو “كيا بيكانتو – Kia Picanto” سيارة ذات خمس أبواب صغيرة الحجم "هاتشباك"، تنتمي للجيل الثاني للسيارة، التي ظهرت لأول مرة عام 2004. “بيكانتو مزودة بمحرك 1200 سي سي أربعة سلندر، ويعطي قوة مقدارها 87 حصان، ومتوافرة بناقل حركة مانيوال 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك ذو 4 سرعات. بيكانتو تصدر في مصر بثلاث باقات هي "Basic AT” و"EX SRF” و"Highline”، بالإضافة إلى النسخة ذات ناقل الحركة المانيوال، وتتفاوت تلك الإصدارات بمجموعة الكماليات التي تضمها، مثل الزجاج الكهربي والمرايا الكهربية وغيرها.

- هيونداي فيرنا "هيونداي فيرنا – Hyundai Verna” سيارة سيدان صغيرة الحجم، تنتمي للجيل الرابع من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1994.

فيرنا في مصر مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، يعطي قوة 106 حصان، بناقل حركة مانيوال 5 سرعات أو أوتوماتيك 5 سرعات، وتصدر في مصر بثلاث باقات، اثين منهما بناقل حركة مانيوال، وهما "GL” و"GLG”، والأخيرة بناقل حركة أوتوماتيك، وهي "GLS”، وتختلف الباقات الثلاثة فيما بينها بعدد من الكماليات، مثل مرايا كهربية ومصابيح ضباب وعجلة قيادة قابلة للإمالة وغيرها.

- كيا سول "كيا سول – Kia Soul” سيارة رياضية متعددة المهام "SUV” صغيرة الحجم، تنتمي للجيل الثاني من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2008. سول في مصر مزودة بمحرك 1600 سي سي، بقوة 124 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذو 6 سرعات.

سول تصدر في مصر بثلاث باقات، هي "EX” و"EX FO” و"Highline”، جميعها ما عادا الأولى، تملك نظام مكابح مانع للانغلاق "ABS”، وتتفاوت تلك الباقات في عدد من الكماليات مثل فتحة السقف والمرايات الكهربائية وغيرها.

- هيونداي i10 "هيونداي آي 10 – Hyundai i10” سيارة ذات خمس أبواب "هاتشباك" صغيرة الحجم، تنتمي للجيل الثاني من السيارة التي ظهرت للمرة الأولى عام 2007. i10 في مصر مزودة بمخرك 1100 سي سي أربعة سلندر، بقوة 69 حصان، ومتوافرة بناقلي حركة مانيوال ذو خمس سرعات وأوتوماتيك ذو 4 سرعات، وتصدر بثلاث باقات، هي "GL MT” وتصدر بناقل حركة مانيوال، و"GL AT” وتصدر بناقل حركة أوتوماتيك و"GLS” متوافرة بكلا ناقلي الحركة.
 

التحرير

إقرأ أيضاً