logo
«مصر للطيران» تعلن سعر تذكرة السفر للسعودية لأداء العمرة

«مصر للطيران» تعلن سعر تذكرة السفر للسعودية لأداء العمرة

قالت مصادر بشركة مصر الطيران إنه لن يتم تغيير أسعار تذاكر السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة رغم ارتفاع أسعار الوقود والضرائب المفروضة عليها والتي زادت بنسبة 100%، نتيجة ارتفاع سعر الريـال السعودي مقابل الجنيه المصري، وتعويم الجنيه مقابل العملات العربية والأجنبية.

وأضافت أن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران، وهي تشمل ضرائب لتأمين المطارات ويتم سداده بالعملة الأجنبية (الريـال)، ويتم سدادها للسلطات السعودية.

وأوضحت أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام تشمل ٤ شرائح من الأسعار تعتمد على مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة السعر، الأول بـ 5570 جنيها للمتجه إلى جدة، والثاني بـ 5780 جنيها للمعتمر المتجه إلى المدينة المنورة، أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة، فالتذكرة يصل سعرها في حالة سفره إلى جدة لـ 5660 جنيها، أما إذا كان متجها إلى المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلى 5850 جنيهًا.

وأشارت إلى أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء موسم سفر المعتمرين، في حالة بدء حجز شركات السياحة لإعداد الرحلات لنقل المعتمرين، وأنه في بداية التشغيل سوف تعتمد الشركة على جدول التشغيل المنتظم، حيث إنها تسير 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة.

فيتو