logo
احم حسابك على فيس بوك من الاختراق بمفتاح USB

احم حسابك على فيس بوك من الاختراق بمفتاح USB

أدخل موقع فيسبوك تدابير أمنية جديدة تسمح لأصحاب الحسابات باستخدام مفتاح مادي لتسجيل الدخول إلى حساباتهم على الشبكة الاجتماعية.

وأعلنت الشركة أنها تدعم مفتاح الأمان FIDO U2F، وهو مفتاح مادي يُوصل بمدخل USB على جهاز الكمبيوتر، حيث يُستخدم لتأكيد تسجيل الدخول مع كلمة السر لفتح الصفحة الشخصية على فيسبوك.

وتقول الشركة إن استخدام المفتاح سيجعل الحسابات أكثر أمانا ضد القرصنة، هذا وسيتمكن مستخدمو الهواتف الذكية من استخدام تقنية NFC (الاتصال قريب المدى)، وهو البرنامج نفسه الذي يدعم الخدمات دون تماس، لتوصيل المفتاح مع بعض أجهزة الأندرويد.

ومازال الموقع يعمل على دعم التطبيق الرسمي، وبمجرد تفعيل الميزة عن طريق إعداد الأمان في الصفحة الشخصية، يلزم استخدام المفتاح وكلمة المرور لتسجيل الدخول، ما يجعل من اختراق الحسابات أمرا مستحيلا، وفقا لفيسبوك.

وقالت الشركة: “إذا كان لدى المستخدمين مفتاح الأمان U2F، فيمكن تسجيله مع الحسابات من خلال إعدادات الموقع، وليس عليهم استخدامه مرة أخرى لتسجيل الدخول من الجهاز نفسه، حتى مسح الذاكرة المؤقتة للمتصفح”.

ويمكن أيضا شراء مفاتيح الأمان عبر الإنترنت، وذلك بتكلفة تقدر بـ21 دولارا.

وسيمنع فيسبوك أي شخص من الوصول إلى حسابك من خلال جهاز آخر، إلا في حال استخدام مفتاح الأمان وكلمة المرور.

وقال، براد هيل، المهندس الأمني في فيسبوك: “أنا متحمس لتقديم مفاتيح الأمان كخيار إضافي لجعل الدخول إلى فيسبوك أكثر أمانا، ويعمل الموقع مع الخبراء، بما في ذلك صناع مفاتيح يوبيكي، يوبيكو، لإنشاء نظام جديد”.

وقدر الفريق الأمني التابع للشبكة الاجتماعية، في وقت سابق، أن نحو 0.06% من حسابات الفيسبوك أي 600 ألف حساب، معرضة لخطر الاختراق يوميا.