logo
بعد «تعويم الجنيه».. ننشر أسعار تذاكر الطيران لأداء «العمرة»

بعد «تعويم الجنيه».. ننشر أسعار تذاكر الطيران لأداء «العمرة»

قال مصدر بشركة مصر للطيران، الثلاثاء، إن السعر الأساسي لتذاكر السفر إلى الأراضي السعودية، لأداء مناسك العمرة لهذا العام لم يطرأ عليه أي زيادة.
فيما زادت أسعار الوقود والضرائب المفروضة عليها بنسبة 100%، نتيجة ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، وتعويم الجنيه مقابل العملات العربية والأجنبية.
وأوضح المصدر أن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران، وهي تشمل ضرائب لتامين المطارات ويتم سدداه في بالعملة الأجنية (الريال)، ويتم سدادها للسلطات السعودية والجزء الاخر بالعملة المصرية.
وأشار المصدر أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام، تشمل 4 شرائح من الأسعار تعتمد علي مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة السعر الأول بـ5570 جنيها للمتجه إلى جدة، والثاني 5780 جنيها للمعتمر المتجه إلى المدينة المنورة.
أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة، فالتذكرة يصل سعرها في حالة سفره إلى جدة 5660 جنيها، أما إذا كان متجه إلي المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلي 5850 جنيها.
ولفت المصدر إلى أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء موسم سفر المعتمرين، في حالة بدء حجز شركات السياحة لإعداد الرحلات لنقل المعتمرين، مشيرة إلى أنه في بداية التشغيل ستعتمد الشركة علي جدول التشغيل المنتظم حيث أنها تسير 10 رحلات إلي جدة ، و5 رحلات إلي المدينة المنورة ، وسيتم المناورة بإلطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقا للاحتياج.
ونوه إلى أنه حتى الآن لم تتلق مصر للطيران طلبات من شركات السياحة، نظرا لعدم اتمام اجراءات توثيق العقود لدي وزارة السياحة، حتى تتمكن الشركات من إعلان برامجها ومن المتوقع أن تنتهي من أجراءتها خلال الأسبوعين القادمين.
جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان أصدر مرسوما ملكيا، بتأجيل الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة إلى العام القادم، والعودة إلى النظام القديم.