logo
سلطان بن سلمان يدشن احتفالية المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية

سلطان بن سلمان يدشن احتفالية المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية

يرعى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية مساء السبت المقبل 18 فبراير  حفل افتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لهذا العام، بعد اختيار وزراء السياحة في دول منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعهم منتصف ديسمبر 2015م بمدينة نيامي بجمهورية النيجر للمدينة المنورة لتتوج بهذا اللقب بعد منافسة من عدة دول إسلامية.

ووجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، العديد من الدعوات لوزراء السياحة بالدول الاسلامية والسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية بالمملكة وعدد من المسؤولين بالمنظمات والجهات الدولية لحضور الحفل بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمناسبة المهندس خالد الشهراني في تصريح أمس الثلاثاء بأن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها لاستقبال ضيوف المناسبة من مختلف دول العالم الإسلامي في حفل الافتتاح، منوها بأن العد التنازلي للفعاليات قد بدأ مبكرا ليكون الحفل الأول من نوعه على مستوى دول منظمة التعاون الإسلامي.

وبين الشهراني أن الحفل سيشهد حضور العديد من المسؤولين بالمملكة وخارجها من وزراء وسفراء ومثقفين وأدباء وإعلاميين، لافتا إلى نقل الحفل عبر شاشات العرض الضخمة مباشرة لعدد من المواقع بالمدينة المنورة لاستيعاب اكبر عدد من الجماهير .

وأضاف المتحدث انه سيتم تدشين الفعاليات المصاحبة عقب حفل الافتتاح مباشرة والتي تستمر لمدة عام وذلك بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الشيقة والتي ستزيد من نسبة الجذب السياحي لمنطقة المدينة المنورة ، مؤكدا سعي اللجنة المنظمة لظهور المناسبة على مدار العام بالشكل الذي يليق بمكانة وقدسية المدينة المنورة خاصة وقدرة المملكة العربية السعودية بأبنائها وشبابها على تنظيم حدث استثنائي وعلامة فارقة في المفهوم السياحي الإسلامي.