logo
لامبورجينى تستدعى 5900 سيارة لعيب فى نظام الوقود

لامبورجينى تستدعى 5900 سيارة لعيب فى نظام الوقود

تعتزم لامبورجينى الإيطالية استدعاء حوالى 5900 سيارة على مستوى العالم من موديلات فينينو و أفانتادور و التى يتراوح ثمن الواحدة منها من 400 ألف وحتى أكثر من 4.5 مليون دولار، لوجود عيب فى نظام الوقود قد ينجم عنه حريق.

وذكرت وكالة بلومبرج إن شركة  أوتوموبيلى لامبورجينى المشهورة بسياراتها السريعة المتخصصة فى سباقات السرعة سوف تستدعى 9 وحدات من موديلات  فينينو رودستار التى يبلغ سعرها أكثرمن 4.5 مليار دولار و موديلات فينينو التى لا يوجد منها غير 3 نسخ فقط فى العالم ويتجاوز ثمنها 4 ملايين دولار وكذلك 1500 وحدة من أفنتادور التى يبدأ  ثمن الواحدة منها عند  400 ألف دولار والباقى  من موديلات لامبورجينى المختلفة الأخرى. 

وأكدت الإدارة الأمريكية الوطنية لسلامة الحركة على الطرق السريعة NHTSA إن معظم استدعاء سيارات لامبورجينى من موديلات أفنتادور التى يبلغ ثمنها حوالى 400 ألف دولار  .

وتقول إدارة  NHTSA إن نظام التحكم فى الانبعاثات البخارية قد يسبب تبخير الوقود ولايتم معالجته بصورة سليمة وقد يتلامس أبخرة الوقود مع الغازات الساخنة ويحدث حريق ولاسيما إذا كان تانك البنزين مليئا بالكامل.

ومع ذلك تؤكد الشركة الإيطالية إنها لم تستلم أى شكوى من أى سائق أو راكب عن وجود عيب فى نظام الوقود كما لم تحدث أى إصابة لأى شخص بسبب عيوب فى موديلاتها فى أى سوق فى العالم .