logo
مفاجأة سارّة من "آيفون 8".. هكذا تُخفي بصمة الإصبع!

مفاجأة سارّة من "آيفون 8".. هكذا تُخفي بصمة الإصبع!

توالت التسريبات التي تتحدث عن التطويرات الحاصلة على جهاز "آيفون 8"، وأصبح من المؤكد أن الإصدار الجديد سيحتوي على شاشة عرض تغطي الواجهة الأمامية كاملة.

وبحسب تسريبات من مكتب تسجيل براءات الاختراع، تستعد "آبل" لإعادة تطوير قارئ بصمة الإصبع في هاتفها الجديد.

وأشارت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إلى أن الشائعات تتحدث عن قيام شركة "أبل" بتغيير شكل الواجهة الأمامية للهاتف، لتصبح كلها مغطاة بالشاشة، والتخلص من الحواف البلاستيكية التي كانت تحيط بالشاشة في أجهزتها السابقة.

ومنذ بدء اعتماد قارئ "حساس"، بصمة الإصبع قبل عدة سنوات، كانت ضمن زر الصفحة الرئيسية كجزء أساسي في نظام التشغيل؛ لتمكن المستخدمين من وصول أسرع وأكثر أمانا لأجهزتهم.

الجديد في الأمر أن الشركة قامت بوضع الزر تحت شاشة العرض؛ حتى يتسنى لها جعل الشاشة تغطي الواجهة الأمامية بشكل كامل، وفي الوقت ذاته حتى يتسنى لها الإبقاء على وجود زر الصفحة الرئيسة.

وبحسب براءة الاختراع المسجلة حديثا باسم "أبل"، يمكن استخدام إضاءات صغيرة من LED في إطار عرض فعال ليبعث الضوء والصمام الثنائي لمستشعر الأشعة تحت الحمراء لاستشعار الضوء"، حيث إن هذا الشعاع الصغير المنبعث يفيد بأن الشاشة سوف تكون قادرة على استشعار بصمة الإصبع الذي يقوم بالضغط عليها، والتأكد ما إذا كانت البصمة صحيحة أم لا.

وستكون هذه الميزة أفضل من باقي المميزات الأخرى المشابهة؛ لأن معظم تقنيات الهواتف الأخرى تتطلب وجود قطعتين منفصلتين لخاصية الاستشعار، بينما من المتوقع أن تكون القطعة التي تعرض الضوء والقطعة التي تتعرف عليه ملتصقتين معا لتوفير بعض المساحة.

يُذكر أن مكتب تسجيل براءة الاختراع قام بتجديد هذا التسجيل الذي قُدِّم لأول مرة من خلال شركة "LuxVue" للعرض بواسطة إضاءة "LED" الصغيرة عام 2004. ولكن تم إعادة تسجيل براءة الاختراع لشركة أبل؛ نظرا لاستخدام هذه الإضاءة في تقنية جديدة.

ومن المتوقع تسمية هذه النسخة بـ"آيفون8" أو "X"، وطرحها في شهر نيسان القادم، بالتزامن مع طرح جهاز آخر، لكن بمميزات أقل.