logo
براءة رئيس نيابة الهرم من تهمة "حرق أحراز النيابة"

براءة رئيس نيابة الهرم من تهمة "حرق أحراز النيابة"

كتب ـ صابر المحلاوي:
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حلاوة، اليوم الخميس، ببراءة محمد أبو الحسب، رئيس نيابة الهرم السابق، وآخرين؛ من تهم حرق مخزن أحراز ومضبوطات مخزن نيابة الهرم.

كما قضت المحكمة في ذات السياق ، بمعاقبة المتهمين الثاني و الثالث بلال عادل و ناصر أبو الوفا بالسجن المشدد خمسة سنوات ، ومعاقبة المتهم الرابع محمد ناجي بالحبس سنة واحدة، وقضت المحكمة بمصادرة ادوات الجريمة .

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال "ابو الحسب" للجنايات وأمر بحبسه على ذمة التحقيقات في قضية حرق أحراز نيابة الهرم، بعد رفع الحصانة عن رئيس النيابة؛ لاتهامه بالتورط مع المتهم الرئيسي في حرق الأحراز التي كانت تجرى تحقيقات بشأنها، والتي تكشف تعرضها للاختلاس من بعض المسئولين بقسم الهرم على مدى 3 سنوات.

وأسندت النيابة لكل من محمد أبو الحسب "رئيس نيابة الهرم السابق"، بلال عادل محمد "محبوس"، ناصر أبو الوفا عبد الشفيع "عامل تجليد - محبوس، محمد سلطان ناجي مساعد شرطة بإدارة الترحيلات - محبوس، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في إشعال النار عمدًا في مال ثابت ومنقول بمخزن المضبوطات.