logo
وزير الزراعة يمنح نوابه الجدد صلاحيات كاملة

وزير الزراعة يمنح نوابه الجدد صلاحيات كاملة

كتبت – عايدة رضوان:

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيكفل لكل نائب من نوابه الثلاثة صلاحيات كاملة كلًا فيما يخصه، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تعاون وترابط بين كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة لتحقيق التنمية الزراعية.

وأشار البنا –وفقًا للبيان الصادر اليوم الجمعة- إلى أنه سيتم دمج القطاعات التي بينها تداخل في ملف الزراعة، لحل مشاكل الفلاح بشكلٍ سريع، مضيفًا أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة –أيضًا- على إعادة هيكلة الوزارة، فضلًا عن الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية وتقليل الفجوة الغذائية.

وقال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، إن رؤية القيادة السياسية للنائب المتخصص للوزير، تأتي في إطار الأداء الفعال لحل مشاكل الفلاحين، حيث تعهد بإيجاد الحلول السريعة والعاجلة للمشاكل التي تواجه الفلاح.

ولفت حداد، إلى أنه سيكون هناك تعاونًا وثيقًا مع كافة النواب الجدد.

فيما أعربت الدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، عن تفاؤلها بأن صناعة الدواجن في مصر ستتأثر تأثيرًا إيجابياً بانخفاض سعر الدولار، متوقعةً أن تنخفض أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعار مدخلاتها التي يتم استيرادها من الخارج.

وقال الدكتور محمد عبد التواب، نائب الوزير لشئون استصلاح الأراضي، أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على الاهتمام بالتوسع في استصلاح الأراضي وتحسين خواص التربة والاهتمام بحل مشاكل الفلاحين.

يذكر أن مجلس النواب، وافق الثلاثاء الماضي، على القائمة الرسمية للتعديل الوزاري، والذي شمل تسع حقائب وزارية، فيما تم اعتماد القائمة من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وآداء اليمين الدستورية أمس الخميس.

كما تم تعيين 3 نواب لوزير الزراعة واستصلاح الإداري، الدكتور عبد المنعم البنا، بالتزامن مع التعديل الوزاري، وهم:" الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، الدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، و الدكتور محمد عبد التواب، نائب الوزير لشئون استصلاح الأراضي".