logo
كوبر يطبق مبدأ الثواب والعقاب في المنتخب

كوبر يطبق مبدأ الثواب والعقاب في المنتخب

أثار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إعجاب الكثيرين من الجماهير واحتل مكانة في قلوب المصريين، بعد الوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية، رغم الصعوبات والإصابات التي واجهها منذ بداية البطولة، التي خسرها الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

مدرب محظوظ
كوبر ليس فقط مدربا محظوظا مع الفراعنة لكن يهابه اللاعبون نظرًا لقوة شخصيته مع لاعبي المنتخب، نظرًا لرفضه "نظرية الدلع" التي يتميز بها اللاعب المصري والإحساس بنجوميته.

حسام غالي
كوبر ما زال يتمسك بفكرة عدم ضم حسام غالي لاعب الأهلي، إلى المنتخب خاصة بعد واقعته الشهيرة مع أسامة نبيه مدرب الفراعنة، قبل لقاء أمام نيجيريا، الذي أقيم في تصفيات كأس الأمم، بعد دخول الثنائي في مشادة كلامية، حيث تطور الأمر بينهما وتدخل هيكتور كوبر وعليه اتفق الطرفان خلالها على استبعاد غالي من صفوف الفراعنة.

هجوم الأهلاوية
وعلى الرغم من هجوم الجماهير الاهلاوية على أسامة نبيه بسبب استبعاد حسام غالي، وذلك في مباراة السوبر المصري التي أقيمت بالإمارات وفاز بها نادي الزمالك على الأهلي، إلا أن كوبر تجاهل الهجوم وطالب نبيه بعدم الرد على الهجوم.

رمضان صبحي 
كوبر يطبق مبدأ الثواب والعقاب داخل المنتخب رافضًا إحساس اللاعب بنجوميته، وهو ما نفذه على رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، تاركًا أهمية اللاعب بالنسبة للمنتخب ومدى احتياج الفراعنة له في بطولة كأس الأمم التي أقيمت مؤخرًا بالجابون.

رمضان صبحي اعترض على استبداله بطريقة غير لائقة في مباراة المنتخب أمام أوغندا، في الجولة الثانية من مباريات الجولة الرابعة من بطولة أمم أفريقيا، ليتم جلوس اللاعب على دكة البدلاء وعدم الدفع به إلا في اللحظات الأخيرة من باقي مباريات المنتخب، وعلى الرغم من جلسة اللاعب مع مدربه وتقديم اعتذارات إلا أن كوبر تمسك بتأديب اللاعب بعدم الدفع به في بداية المباريات بكأس الأمم.

باسم مرسي 
لم يتوقع الكثيرون استبعاد باسم مرسي لاعب الزمالك، من قائمة المنتخب بكاس الأمم الأفريقية، في ظل النقص العددي في مهاجمي الفراعنة.

وتبدأ أزمة باسم مرسي بعد ادعائه الإصابة، وعدم توجهه للمستشفى عقب تغييره في مباراة غانا الأخيرة بتصفيات المونديال، حيث فوجئ الجهاز الفنى بتواجد اللاعب في الفندق، وعدم توجهه إلى المستشفى كما تردد، ليتم التحقيق مع اللاعب ويتم استبعاده من قائمة المنتخب أمام كأس الأمم.

الأزمة اشتعلت عندما صرح مهاجم الزمالك بأنه لا يتابع مباريات المنتخب في كاس الأمم، ولا يعلم في أي دور وصل الفراعنة، لتتصاعد الأزمة خاصة بعد معرفة كوبر بالأمر.

وليد سليمان
ولم يسلم حاوي الأهلي وليد سليمان، من مبدأ كوبر بتطبيق الثواب والعقاب، فعلى الرغم من تألق سليمان مع القلعة الحمراء، إلا أن المدرب الأرجنتيني لم يستطع نسيان هجوم اللاعب على الجهاز الفني، عقب الاستبعاد من مباراة المنتخب أمام الكونغو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

فيتو