logo
الفضائيات تنتفض لمواجهة «DMC».. «صدى البلد» تستعين بأنس الفقي.. وكيل إعلاني جديد لقنوات «الحياة»

الفضائيات تنتفض لمواجهة «DMC».. «صدى البلد» تستعين بأنس الفقي.. وكيل إعلاني جديد لقنوات «الحياة»

رفع الظهور اللافت الذي بدت عليه شبكة قنوات "دي إم سي" في انطلاقتها الأولى قبل نحو شهر، ومن قبلها شبكة قنوات "أون" التي تربعت على عرش السباق خلال فترة وجيزة، من درجة المنافسة داخل عدد من المحطات الأخرى الموجودة على الساحة، خاصة التي تمتلك سجلًا طويلًا في ساحة الإعلام التليفزيوني في مصر.

الخريطة البرامجية التي أعلنت عنها "دي إم سي" وما صاحبها من احتفالية ضخمة كلفتها ملايين الجنيهات، دفعت بقنوات "مثل "الحياة" و"صدى البلد" ومجموعة "سي بي سي والنهار" للتجديد من خريطتها بهدف البقاء في دائرة المنافسة كتفًا بكتف مع الشبكات الجديدة.

إيهاب طلعت يعود لـ "الحياة"
البداية مع شبكة قنوات "الحياة" التي أعلنت مؤخرًا عن تغيير وكيلها الإعلاني "دي ميديا"، وتأسيس وكالة جديدة تحمل اسم "حياة ميديا" يترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال إيهاب طلعت.

وفي هذا السياق تستعد القناة لتطوير خريطتها بالكامل خلال الفترة المقبلة، من خلال باقة من البرامج الجديدة من بينها برنامج "سطوح عم صلاح" للفنان الكوميدي صلاح عبد الله، وبرنامج "دوري النجوم"، كما تجهز الشبكة لإطلاق قناة إخبارية تحمل اسم "الحياة الآن" في منتصف شهر مارس المقبل.

"صدى البلد" تستعين بـ "الفقي"
أما شبكة قنوات "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين فقد استعانت بوزير الإعلام الأسبق أنس الفقي وقررت الدخول في تعاون مشترك معه، من خلال وكالته الجديدة "كونتانت".

وأعلن "أبو العينين" مؤخرًا عن تولي "الفقي" مسئولية الإشراف العام على تطوير المحطة، ومن المقرر أن تشهد مجموعة جديدة من البرامج، كما سيكون هناك تطوير لبرنامج "على مسئوليتي" للإعلامي أحمد موسى.

"النهار وسي بي سي"
مجموعة قنوات "النهار وسي بي سي" واللتان تعملان تحت مظلة واحدة، وفقًا لاتفاقية الدمج المبرمة بينهما منذ عدة أشهر، تحضر هي الأخرى لخريطة برامجية جديدة تمامًا تشمل باقة متنوعة ومختلفة من البرامج.

واستقرت المجموعة مؤخرًا على عودة برنامج "آخر النهار" مرة أخرى، ومن المقرر أن ينطلق في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، ويشارك في تقديمه الإعلاميون: خيري رمضان، الذي يقدم حلقاته من السبت إلى الثلاثاء، والإعلامي خالد صلاح، الذي يقدم حلقتي الأربعاء والخميس، والإعلامي محمد الدسوقي رشدي لتقديم حلقة الجمعة، فيما يقدم الإعلامي جابر القرموطي فقرة يومية عن الصحافة مدتها نصف ساعة من السبت إلى الخميس ضمن فقرات البرنامج.

في السياق نفسه تحضر المجموعة لعدد من البرامج الترفيهية، من بينها برنامج جديد من المقرر أن يشارك في تقديمه المذيعة سالي عبد السلام، والفنان والإعلامي خالد عليش.

"TEN".. التغيير الشامل
أما قناة "ten" التي ابتعدت تمامًا عن سباق المنافسة على مدى الفترة الطويلة الماضية، فقررت هي الأخرى إجراء عملية تغيير شامل في برامجها، وخريطة مذيعيها، ومن المقرر أن تشهد انطلاقة جديدة مع بداية شهر مارس المقبل.

وفي هذا السياق تعاقدت القناة مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، لتقديم برنامج "توك شو" جديد على شاشتها ابتداءً من مارس المقبل، خلفًا للإعلامية إنجي أنور التي رحلت عن القناة، وتم وقف برنامجها "مساء القاهرة".

كما تعاقدت مع الإعلامي نشأت الديهي لتقديم برنامج "بالورقة والقلم"، وباتت على بعد أمتار قليلة من التعاقد مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة لتقديم برنامج أسبوعي ضمن الخطة الجديدة للمحطة.

فيتو