logo
بالونة المعدة لخسارة 20 كيلو جراما من الوزن في 10 دقائق

بالونة المعدة لخسارة 20 كيلو جراما من الوزن في 10 دقائق

بالونة المعدة كبسولة سحرية تساعد في إنقاص الوزن الزائد بأمان ولا تستغرق من الوقت أكثر من 10 دقائق للتنفيذ، يعتبرها الأطباء ثورة في عالم جراحات السمنة غير التقليدية والفانوس السحرى لتحقيق حلم الرشاقة والقوام الممشوق للذين خاب أملهم مع وصفات التخسيس والحميات القاسية، انها" بالون المعدة " التي ذاعت شهرتها مؤخرا والمستخدمة حاليا في مصر.

يقول الدكتور أمجد الشرقاوى استشارى جراحات السمنة أن هذا النوع من العلاج لانقاص الوزن يعتبر أمنا ولا يحتاج إلى إجراء جراحة أو استئصال لجزء من الجهاز الهضمى ويحقق نتائج جيدة في خسارة الوزن الزائد من 20: 40 كيلو في فترة من 6: 8 شهور ويمكن للمريض تركيب البالون واستخراجها بعد أداء الغرض منها دون مخاطر. 

ويوضح الشرقاوى فكرة العلاج مؤكدا انها بسيطة وتعتمد فقط على ابتلاع كبسولة بحجم حبة فيتامين كبيرة، تحتوي على بالون مفرغ من الهواء وهى ملحقة بقسطرة دقيقة، وبمجرد وصولها إلى المعدة، يتمدد البالون بحجم التفاحة بفعل النفخ وتتحلل الكبسولة ومن ثم يمكن إزالة القسطرة من طريق الفم في عملية بسيطة بالمنظار لا تتعدى 10 دقائق.

ويضيف أن هذه الطريقة هدفها ملء الفراغ المتسع من المعدة مع منح الشعور بالشبع، حيث تحتل البالونة نصف المعدة، فيصبح المريض لا يملأ سوى نصف معدته فقط من الطعام والشراب، وهذا ما يقلل حجم الأكل والشراب المتناول فيقل الوزن في ظل اتباع حمية تخسيس متوازنه صحيا.

ويؤكد الشرقاوى أن بالون المعدة يتطلب عند اعتماده لمريض السمنة إجراء عدة فحوصات  أهمها التأكد من صحة الجهاز الهضمي وعدم وجود قرح أو مشكلات تمنع اتباع هذه الوسيلة، وكذلك يجب العلم بأن هذا الأسلوب لا يعتبر حلا للترهلات البارزة وإنما هو فعال لسد الشهية وخسارة الوزن الزائد وتبعا لحالة كل مريض وفق معايير محددة كالحالة الصحية والوزن الحالي وكتلة الجسم.

إقرأ أيضاً