logo
سعرها 72 ألف جنيه.. هل تحل رينو «كويد» أزمة سوق السيارات في مصر؟

سعرها 72 ألف جنيه.. هل تحل رينو «كويد» أزمة سوق السيارات في مصر؟

«رينو كويد» سيارة تم تصميمها سيارة كروس الصغيرة تم صناعتها خصيصا للبلدان الفقيرة، ، ويبلغ سعرها حاليًا نحو  4 آلاف دولار، أي ما يوازي نحو 72 ألف جنيه، وهي سيارة أوروبية من إنتاج شركة رينو الفرنسية أي أنها خاضعة للإعفاء من الجمارك فهي أقل من 1200 سي سي.

وتنتهج رينو سياسة غربية في تسويق هذه السيارة حيث أنها لا تطرحها إلا في بلدان معينة، حيث طرحتها في الهند والبرازيل وإيران، وهناك أنباء تسري حاليًا على نية الشركة طرحها في المغرب.

وتحتاج شركة رينو دراسة وافية عن السوق المصري، لتقرر طرح هذه السيارة في بلد يحتاج بشدة لسيارة بهذا الثمن في ظل الارتفاع الرهيب في أسعار السيارت بما فيها الصينية، بعد تعويم الجنيه.

وتعد هذه السيارة الأرخص في العالم، وهي تناسب عائلة مصرية صغيرة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة 54 حصانا و72 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويقترن المحرك مع صندوق السرعة الميكانيكي الخماسي. ويتعهد مهندسو "رينو" بأن يزودوا السيارة مستقبلا بمحرك أوتوماتيكي بسعة لتر واحد.

تم بناء السيارة على أساس "CMF"، ويبلغ طولها 3670 مم، وارتفاعها 1579 مم، وعرضها 1478 مم. فيما يتسع صندوقها الخلفي 400 لتر.

«كويد» هي سيارة أمامية الدفع، وخلوصها (المسافة بين القعر وسطح الطريق) يبلغ 180 مم، ما يمكّن السيارة من السير على طرق غير معبدة.

ويباع الموديل الأساسي منها (فارغ) بـ3800 دولار فيما يباع أما أغلى موديل «RxT» بسعر 5341 دولارًا، حيث يتوفر مكيف الهواء ونظام ملتيميديا بشاشة لمسية 7 بوصة وجهاز ملاحة فضائية.

إقرأ أيضاً