logo
5 نصائح مهمة قبل اتصالك بشبكة واي فاي في الأماكن العامة

5 نصائح مهمة قبل اتصالك بشبكة واي فاي في الأماكن العامة

يتجه غالبية المستخدمين عند الذهاب إلى أي من الأماكن العامة سواء فنادق أو مقاهي إلى البحث عن شبكات الإنترنت اللاسلكية التي تعتبر مدخلا سهلا للقراصنة لاختراق خصوصيتك حتى وإن كانت شبكة الواي فاي برقم سري.

ويسهل التقاء العديد من المستخدمين على شبكة إنترنت واحدة تعرضك للاختراق بسهولة، فيما يلي نقدم لك 5 نصائح يجب مراعتها عند استخدامك شبكة الواي فاي في الأماكن العامة: 


1_ تثبيت برامج الحماية

عليك التأكد من أنك ثبت أحد برامج الحماية قبل الدخول إلى أي من شبكات الواي فاي العامة حتى تتأكد أنك في مأمن من تسلل القراصنة، ومتابعة آخر التحديثات للتطبيقات حيث إنها تعمل على سد الثغرات التي يحاول القراصنة الدخول إليها واختراق بياناتك وإيقاف الإعلانات المزعجة التي غالبا تكون فخا للدخول إليها.

2_ عطل خصائص المشاركة الخاصة بك للملفات 

نظرا لأن من الصعب التحكم في بقية المستخدمين المتصلين بنفس شبكة الواي فاي، لكنك تستطيع حماية نفسك إذا عملت بنظام تشغيل ويندوز، فيمكنك تشغيل جدار الحماية الداخلي للجهاز لمنع أي جهاز للاتصال بجهازك التي يمكنك تشغيلها من خلال الدخول إلى control panel ثم الضغط على system and security لتجد أمامك windows firewall لتقوم بتشغيلها لتضمن عدم تسلل أي جهاز إليك.


3_ تأكد من وجود قفل الحماية

الاتصالات التي تجري على موقع الويب عادة يكون بجانب HTTP للتأكد أنك في مأمن من أيدي المتسللين، وتضمن لك الوصول الآمن لبياناتك وتشفيرها في كل مرة تدخل أو تخرج من أي موقع ويتيح أكبر قدر من الأمان والثقة.

4_ أغلق الواي فاي عندما لا تكون بحاجة إليه 

من الأمور المهمة التي تضمن لك أمانا كبيرا، ويجب مراعتها بشكل دوري هو غلق شبكة الإنترنت عندما لا تكون بحاجة إليه، حيث يمنع "الهاكر" من الوصول إليك والتجسس، ويوفر في استخدام طاقة البطارية ويزيد من عمرها في آن واحد.


5_ تحميل تطبيق CYBER GHOST

<< لمشاهدة الفيديو إضغط هنا >>

تشفير SSL يجعلك عرضة للمراقبة مما يشاركونك نفس شبكة الإنترنت، لذا عليك تحميل تطبيق CYBER GHOST الذي يضمن لك نشاطا آمنا على شبكة الواي فاي.

والتطبيق مجاني وسهل الاستخدام ويحقق استفادة قصوى، فعليك تثبيته لتكون أكثر أمانا، 

ويمكنك التحميل المجاني لهواتف الأندرويد من هنا

والتحميل المجاني لهواتف الآي فون من هنا 

إقرأ أيضاً