logo
براءة مصري من ضرب آسيوي وسرقة محفظته وهاتفه النقال

براءة مصري من ضرب آسيوي وسرقة محفظته وهاتفه النقال

قضت محكمة الجنايات ببراءة وافد مصري الجنسية من الاعتداء بالضرب على وافد آسيوي وسرقة منه مبلغ 120 ديناراً وهاتف نقال في منطقة خيطان.
 وقد أسندت النيابة العامة للمتهم انه سرق ومجهولين المبلغ النقدي والهاتف النقال المبين قدراً ووصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكين للمجني عليه عن طريق العنف ضده للتغلب على مقاومته وتهديده بأن قام بشل حركته وتعدى عليه آخر بالضرب بسكين كان بحوزته فأحدث به الاصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المسروقات والفرار بها على النحو المبين بالتحقيقات. 

 و تتلخص الواقعة بما قرره المدني عليه انه واثناء سيره في أحد شوارع بمنطقة خيطان وعده مبلغاً نقدياً كان معه استوقفه المتهم وبرفقته 3 مجهولين كانوا في طريقه، فقام أولهما وثانيهما بتكتيفه وشل حركته، وقام ثالثهما بطعنه بسكين كبير الحجم كان يحمله، على ساعده وكتفه الايسر، وبعدما تعدوا عليه بالضرب، فاحدثوا به الاصابات الموصوفة، قام رابعهم بالاستيلاء على مبلغ 120 ديناراً وهاتف نقال مملوكين له، وتمكنوا من الفرار بالمسروقات.

وحضرت المحامية د.عصمت الخربوطلي مع المتهم امام المحكمة ودفعت ببطلان القبض لانتفاء حالة التلبس بالجريمة وبانعدام علاقة موكلها بالواقعة وبتلفيق الاتهام له، كما دفعت بانتفاء الأدلة المقدمة ضد موكلها، وعدم جدية التحريات وتناقض اقوال الشهود مع بعضهم ومع الثابت بالأوراق، وخلو الأوراق من الأدلة، وعدم توافر اركان الجريمة. وطالبت الخربوطلي ببراءة موكلها مما اسند اليه من اتهام المسند اليه وذلك لعدم توافر اركان الجريمة.

إقرأ أيضاً