logo
خدمة جديدة من شركة Google تحدد اتجاه القبلة

خدمة جديدة من شركة Google تحدد اتجاه القبلة

أعلنت شركة Google عن إطلاق «محدد القبلة»، خدمة جديدة تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد الاتجاه الصحيح للقبلة على الهواتف الجوالة والكمبيوتر، وتتوفر هذه الخدمة على متصفح شبكة الإنترنت، ما يسمح لجميع المستخدمين بالوصول إلى الخدمة بغض النظر عن نوع هاتفهم الجوال.

وتوجه الخدمة المستخدم إلى الكعبة من خلال الكاميرا على أجهزة الـ Android من خلال تحديد موقعهم ومن دون حفظ أي صور. أما على نظام تشغيل iOS فيعمل «محدد القبلة» من دون الكاميرا.

وقال نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في شركة Google في الوطن العربي: «نعلم أن الكثير من مستخدمي Google عادة يبحثون على الاتجاه الصحيح للقبلة بمساعدة شبكة الإنترنت. ولاحظنا على مر الأعوام ظهور كلمة «بوصلة» أو «محدد» في نتائج البحث المتعلقة بجهة القبلة. وفي هذا السياق، أطلقنا «محدد القبلة»، خدمة من Google تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه الكعبة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم.

ويأتي هذا التحديث من ضمن التحديثات التي أطلقتها شركة Google بمناسبة شهر رمضان الكريم في تطبيقات Google بالإضافة إلى أكثر من ٤٠ مسلسلا رمضاني على منصة YouTube من مختلف أنحاء الوطن العربي، وتتوفر كل التفاصيل عن هذه التحديثات على موقع «دليل رمضان» (g.co/Ramadan)الذي أطلقته الشركة في عام 2014 لمساعدة المستخدم على التعرف عن كافة الطرق لاستخدام Google اثناء رمضان.