logo
«أفريقية البرلمان»: «لا يحق لمبارك الحديث عن أزمة سد النهضة»

«أفريقية البرلمان»: «لا يحق لمبارك الحديث عن أزمة سد النهضة»

قال هشام مجدي، وكيل لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب: أن فترة حسني مبارك في رئاسة مصر انتهت، ومن ترك حكم البلاد لا يحق له الحديث في أي شيء.

جاء ذلك تعقيبا على ما بثته صفحة "آسف يا ريس"، المعنية بشئون الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وعائلته، من تسجيل صوتي مسرب له، أكد فيه أنه كان يستطيع أن يضرب سد النهضة بطائرة واحدة، ويمنع بناءه، لكن السد بُني بعد أن تنحى.

وأضاف النائب في تصريح خاص لـ"فيتو" أن المفاوضات التي تقوم بها الإدارة الحالية للبلاد في شأن ملف سد النهضة تسير بخطى ثابتة وقوية، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يدعو للقلق في هذا الشأن.

ولفت إلى أن القمة الأفريقية المقبلة ستشهد نتائج مطمئنة بالنسبة للمصريين فيما يتعلق بملف مياه النيل، مؤكدا أن هذه القرارات تتوافق مع كل متطلبات دول حوض النيل.

وأشار إلى أن التحركات الأفريقية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبح لها مردود إيجابي في الانفتاح على جميع الدول الأفريقية.

وكشف التسريب الذي بثته صفحة "آسف يا ريس" أن الرئيس الأسبق مبارك قال: "ماتجرأوش يفتحوا بقهم معايا.. عملوا اتفاقية عنتيبي.. روحت لافف على الثلاث دول عشان ما يمضوش فتقف.. فوقفت".

إقرأ أيضاً