logo
«بشرة خير» للمصريين.. إنتاج سيارة «تويوتا فورتشنر» موديل 2017

«بشرة خير» للمصريين.. إنتاج سيارة «تويوتا فورتشنر» موديل 2017

أشاد عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بما أعلنت عنه هيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، عن بدء إنتاج السيارة الجديدة موديل "تويوتا فورتشنر" موديل 2017، وأكدوا أن إنتاج هذه السيارة يمثل إضافة للسوق المصرية لأن المدخلات المصرية فى هذه السيارة تصل إلى 60%، وهى نسبة عالية من المدخلات فى سوق السيارت، وأشاروا إلى أن إنتاج هذه السيارة الجديدة سيساعد كذلك فى تشجيع الصناعة المصرى والحد من الاستيراد من الخارج، كما أنها ستؤدى فى الوقت نفسه إلى زيادة الدخل القومى وتشجيع الاستثمار فى مصر

وقال النائب مدحت الشريف ، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن "إعلان الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، عن بدء إنتاج السيارة الجديدة موديل "تويوتا فورتشنر" موديل 2017 يعتبر طفرة كبيرة فى تصنيع السيارات"، مؤكدا أن "الهيئة لها خبرة كبيرة فى تصنيع السيارات ونتمنى أن تكون تقدمت بشكل كبير فى هذا المجال".

وأكد "الشريف" أن "أغلب صناعة السيارات فى مصر مبنيه على تجميع قطع الغيار"، مطالبا الحكومة بوضع برنامج اقتصادى لتعميق صناعة السيارات.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: "حينما قمنا بإصدار قانون الاستثمار وضعنا صناعة السيارات ضمن أولويات القانون بهدف تطوير هذه الصناعة فى مصر، لإنتاج أكبر قدر من مكونات السيارة حتى نستطيع إنتاج سيارة مصرية 100%، وليس مجرد تجميع لقطع غيار السيارة".

وأشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بما أعلنت عنه الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، عن بدء إنتاج السيارة الجديدة موديل "تويوتا فورتشنر" موديل 2017.

وأكد "السيد" أن إنتاج هذه السيارة يمثل إضافة للسوق المصرية لأن المدخلات المصرية فى هذه السيارة تصل إلى 60% وهى نسبة عالية من المدخلات فى سوق السيارات.

كما أشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن إنتاج هذه السيارة سيساهم فى حل مشكلة استيراد السيارات الكاملة، كما أنه سيلبى احتياجات المستهلك المصرى للحصول على سيارة مصرية – يابانية بسعر مناسب وقدرات هائلة.

وأكد النائب أحمد شرموخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن إعلان الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، عن بدء إنتاج السيارة الجديدة موديل "تويوتا فورتشنر" موديل 2017 يعتبر طفرة كبيرة فى تصنيع السيارات.

وقال "شرموخ" إن هذه الخطوة ستساعد فى إنتاج سيارات بسعر أقل من السيارات التى تستوردها مصر من الخارج، مشيرا إلى أنه مشروع جيد ونتمنى أن يحقق نتائج إيجابية.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن إنتاج هذه السيارة الجديدة سيساعد كذلك فى تشجيع الصناعة المصرى والحد من الاستيراد من الخارج، كما أنها ستؤدى فى الوقت نفسه إلى زيادة الدخل القومى وتشجيع الاستثمار فى مصر.