logo
تعرف على 4 نصائح كيفية إطالة عمر سيارتك الجديدة والحفاظ عليها

تعرف على 4 نصائح كيفية إطالة عمر سيارتك الجديدة والحفاظ عليها

يسأل بإستمرار أصحاب السيارات كيف يمكن الحفاظ على السيارة الجديدة لفترة أطول . بالإضافة إلى ذلك يهتم فقط وكلاء بيع السيارات بالمبلغ الذي يدفعه الشخص ، ولكن لا يهتمون بتقديم بعض الإرشادات التي يجب إتباعها بعد شراء السيارة الجديدة . في حين أنه من المكلف شراء سيارة جديدة كل بضع سنوات ، بل هو أيضاً تكلفة إصلاح السيارة قد تكون بمبالغ باهظة .

هنا بعض النصائح المفيدة في إطالة عمر سيارتك الجديدة وتوفير المال على المدى الطويل 
1- عند شراء سيارة جديدة يجب الحذر عند التعامل معها لأن مثل المولود الصغير ، الذي يجب التعامل معه بأسلوب خاص وبحرص شديد ، حتى لا يحدث أعطاب عديدة . ويقول الخبراء إذا كانت السيارة جديدة ينبغي أن يقوم صاحبها بإجراء صيانه لها الـ 1000 كيلو متر ، لأن معظم التروس التي بها جديدة ، لذا يجب تركها لفترة معينة حتى تعمل بصورة جيدة .

2- ينصح الخبراء أيضاً ، يجب على السائق بعدم الضغط على دواسة الوقود بقوة حتى لايحدث أعطاب بشكل مفاجئ لأن علبة تروس السيارة لا تزال جديدة وتحتاج إلى التليين ، مما يؤثر على عمر المحرك أو تتأثر أسطوانة الوقود .

3- الإطارات لها دوراً كبيراً في إطالة عمر السيارة ، لأن الإطارات الجديدة سوف تحتاج إلى السير تقريباً 200 كيلومتر حتى تكون دخلت مرحلة التعود على الطرقات .
ويقول الباحثون ، الإطارات الجديدة تكون عادة مزودة بشحم عازل ، لذا تحتاج أن تقطع مسافات معينة حتى يزيل الإطارات كل آثار الشحم وتصبح ملائمة للسير ولا تتعرض لإنزلاق مفاجئ . والأمر نفسه عند إستخدام الفرامل يجب الحذر بشده بعد شراء سيارتك الجديدة لأن الفرامل تحتاج إلى وقت حتى تعمل بكفاءة تامة .

4- لا داعي لتغيير الزيت ، في بعض الأحيان يقول عامل محطة الوقود أنه يجب تغيير الزيت ، هذا قد يؤدي بتسريع تلف بعض الأجزاء في المحرك أو الأجزاء الأخرى التابعة له . ويقول الخبراء أن عملية تغيير الزيت في وقت مبكر ليس من الضرورة على الأطلاق ، والسيارة الجديدة بأسطواناتها مزودة بتقنيات عاليه ، ولاتحتاج إلى تغيير الزيت إلا بعد مرور فترة طويلة . وينصحون أيضاً أن السيارة الجديدة تحتاج لتغيير زيت المحرك أو زيت الفرامل بعد مرور عامين أو اقل من هذا . والسيارات الجديدة متوفر فيها ضبط حساسية نقل الضغط الواقع من دواسة الفرامل إلى أسطوانات الفرامل بالعجلات ، ولكن ليس هذا متوفر في السيارات القديمة .

أيضاً من بعض النصائح هو تنبيه ضغط الزيت ، فإذا ظهر المؤشر منخفض يجب على قائد السيارة التوقف فوراً لضبطه ، لأن هذا سوف يؤدي بطء قدرة المكابح للسيارة .