logo
شحن بطارية الهاتف المحمول بطريقة صحيحة لتعطيك أداء افضل، ومدة استخدام أطول

شحن بطارية الهاتف المحمول بطريقة صحيحة لتعطيك أداء افضل، ومدة استخدام أطول

الكثير يعانى من عدم بقاء بطارية الهاتف المحمول لمدة كافية، فكم هو مقلق ان لا تستطيع استخدام هاتفك المحمول لمدة ترضيك، بسبب نفذ البطارية، وايضا الاكثر قلقا ان تتعرض بطاريتك الخاصة بهاتفك المحمول الى التلف السريع، الحل الأمثل، لكى تحصل على اداء افضل لبطارية هاتفك المحمول سواء في القدرة على العطاء او مدة البقاء هو أن تقوم بشحن بطارية الهاتف بشكل سليم، فمن واقع دراسة نشرها موقع ” بيزنس انسايدر ” ان معظم مشاكل بطاريات الهواتف المحمولة، سببه طريقة الشحن الخاطئة التي يقوم بيها معظم مستخدمي الموبايلات، وفيما يلى من سطور سنوضح اليك عزيزي القارئ، الخطوات السليمة لشحن هاتفك المحمول بطريقة صحيحة كما ذكر بموقع ” بيزنس انسايدر ” .

خطوات شحن بطارية الهاتف بشكل صحيح

حيث ذكر الموقع، ان ولسنوات طوال يتبع مستخدمي الهواتف المحمولة سلوكيات خاطئة في شحن بطاريات هواتفهم

وأوضح الموقع بعض التوصيات والطرق التي تمكنك من شحن بطارية هاتفك بشكل سليم تمثلت في :

  • اذا امتلئت بطارية الهاتف الى نسبة 100% ، وهى موصولة بالشاحن، لا يعد هذا تصرف صحيح، فمن الافضل الى تترك البطارية حتى تتم عملية الشحن بشكل كامل، والسبب ان الجهد العالي الناتج عن الشحن الكامل للبطارية، يضغط عليها وايضا يسرع من تلفها .
  • لا تترك بطارية الهاتف حتى تفرغ تماما او تصل الى معدل 10% من الشحن ثم تقوم بشحنها، بل اشحنها كلما تمكنت من هذا، فهذا مفيد جدا لعمر البطارية .
  • لا تترك هاتفك ساخن خاصة عند الشحن، فعند شعورك بان الهاتف قد ذات درجة حرارته افصله من الشاحن في الحال، كما ان بقاء الهاتف عن مستويات من البرودة مفيد جدا لعمر البطارية .

وبتلك التوصيات، يمكنك شحن بطارية هاتفك بطريقة سليمة، لتحصل على اداء افضل للبطارية وايضا فترة بقاء أطول لها دون عطب أو تلف .