logo
لا تعيين للوافدين باستثناء الأطباء

لا تعيين للوافدين باستثناء الأطباء

مريم بندق

قرر مجلس الوزراء في الجلسة التي ترأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمس تأجيل البت في اسعار قسائم خيطان. 

واعتمد المجلس تجديد وتعيين مجموعة من القياديين. 

وكما أشارت «الأنباء» فرضت تداعيات قضية أعضاء خلية العبدلي المحكومين بحكم نافذ، نفسها على وقت الجلسة، وتعهد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح باليقظة التامة لتنفيذ الأحكام على أعضاء الخلية وسد أي ثغرات قد تمكنهم من الإفلات من العقوبة وأحاط المجلس علما بالإجراءات الجاري تنفيذها للقبض عليهم.

ووصفت مصادر الإجراءات بأنها «إيجابية» والسرية مطلوبة وضرورية. هذا، وعلمت «الأنباء» انه تم إلغاء جميع الاستثناءات فيما يتعلق بتعيين الوافدين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية.

وقالت مصادر انه تم إيقاف تعيين الوافدين في جميع التخصصات ولن يكون هناك تعيين في أضيق الحدود كما كان معمولا به، على ان يتم تأهيل الكويتيين للوظائف التي ما زال يشغلها وافدون في الحكومة، كاشفة عن قرار على طاولة ديوان الخدمة المدنية لتعيين 1680 مواطنا ومواطنة من حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة لشغل الوظائف الإدارية، إضافة إلى ترشيح الخريجين والخريجات المؤهلين للتوظيف، كما انفردت «الأنباء». 

وأكدت المصادر أن وقف تعيين الوافدين يسري على جميع التخصصات باستثناء الأطباء، مشيرة الى ان تعيين المعلمين محدود جدا في بعض التخصصات.

وكشفت المصادر ان وثيقة الإصلاحات المالية والاقتصادية المعدلة ستكون جاهزة في أكتوبر لتقديمها الى مجلس الأمة وإمكانية عرضها في نوفمبر المقبل والتي تركز بشكل أساسي على إزالة جميع أشكال الاحتكار وتعزيز ودعم القطاع الخاص المحلي والأجنبي لإيجاد مصادر للدخل القومي بديلة للنفط.

وأعلنت المصادر ان الحكومة ستقدم بعض التشريعات الجديدة وأخرى مطورة لتحقيق هذا الهدف الأساسي من أهداف الوثيقة.