logo
بالفيديو.. مطار القاهرة الدولي .. خبير في الإرهاب الدولي يكشف اسباب انقطاع الكهرباء بمطار القاهرة

بالفيديو.. مطار القاهرة الدولي .. خبير في الإرهاب الدولي يكشف اسباب انقطاع الكهرباء بمطار القاهرة

خبير في الإرهاب الدولي يكشف سبب انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولي والذي تسبب في شلل تام بجميع الأجهزة الأمنية بالمطار وأن انقطاع الكهرباء أمر خطير ولابد من سرعة التحقيقات في هذه الحادثة.

خبير مكافحة الإرهاب الدولي يكشف سبب انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولي

وأوضح خبير مكافحة الإرهاب الدولي العقيد حاتم صابر، إن ميناء القاهرة الجوي يتم تقسيمه إلى قسمين خدميين من الخدمات

القسم الأول : هو عبارة عن الخدمات الأرضية.

القسم الثاني : هو عبارة عن خدمات الصيانة.

وفي مداخلة هاتفية في برنامج «هنا العاصمة» الذي يذاع على قناة « CBC سي بي سي»، أكد العقيد حاتم صابر أن عند انقطاع الكهرباء بميناء القاهرة الجوي أصاب المطار بشلل تام في جميع أقسام الخدمات، ومن أهمها الأجهزة الأمنية التي تكشف عن المعادن والأسلحة وجميع كاميرات المراقبة وكل شيء يخص تأمين المطار.

السبب الرئيسي لعملية انقطاع الكهرباء في المطار

وأضاف موضحاً العقيد حاتم صابر، أن هذه العملية تصيب الناحية المعنوية للحكومة المصرية، فجميع المطارات هي عبارة عن واجهة لأي دولة أخرى، وتأمين المطار هي أساس لتأمين المسافر من وإلى مصر، وأوضح أن السبب الرئيسي لتلك العملية تهدف إلى إحراج الدولة المصرية.

سرعة تمشيط المطار لمعرفة هناك شيء تم دسه في الأجهزة

وتابع “صابر” خبير مكافحة الإرهاب الدولي، على ضرورة تمشيط مطار القاهرة الدولي بالكامل، لمعرفة أنه عمل إرهابي أم لا، أو دس أي شيء يهدد أمن المطار أو يهدد المسافرين والوافدين، موضحاً أن جميع الأجهزة الأمنية بالمطار تعمل على أعلى مستوى وكفاءة ولكن نضع جميع الاحتمالات أن يكون هناك عمل يهدد أمن الوطن ولا تكون مُستبعدة.

النائب العام يصدر أمر لجميع أعضاء نيابة شرق القاهرة

وفي وقت لاحق قام النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإصدار أمرًا لجميع أعضاء نيابة شرق القاهرة الكلية، في سرعة التحقيق في انقطاع الكهرباء في المطار القاهرة، ومعرفة أسباب انقطاع التيار الكهربي في أهم مرفق حيوي في مصر.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تصدر بياناً عن سبب انقطاع الكهرباء بالمطار

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أصدرت بياناً أن العطل الذي وقع بميناء القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضي بسبب عطل فني بالمطار، وليس بسبب انقطاع ناتج عن انقطاع الكهرباء من الشركة، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء المهندس ناجي عارف، أن جميع المحولات الكهربائية والخطوط المتصلة بالمطار جميعها سليمة، ولم يحدث بها أي انقطاع بالأسلاك.

شاهد ما قاله خبير الإرهاب الدولي