logo
احذر إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت معرض لفقدان الذاكرة !

احذر إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فأنت معرض لفقدان الذاكرة !

 

تتنوع أسباب فقدان الذاكرة المؤقت والكثير من الأشخاص لا يهتمون لأعراض قد تظهر عليهم تعتبر بمثابة تنبيه لهم أنه معرضون للإصابة بفقدان الذاكرة .

وقد صرح الدكتور "محمود حميدة " استشارى نفسى ومخ وأعصاب فى حديث خاص ل( صدى البلد ) أنه من أبرز الأسباب فى عدم تذكر المعلومة بشكل صحيح هو المرور عليها بشكل سريع أو لتشابه المعلومات أو بسبب الإجهاد والإرهاق الذهني وقلة النوم.

وأكد أن عدم أخذ قسط كبير من الراحة يؤثر بشكل سلبي على الذاكرة ونصح أصحاب العمل بأخذ قسط من الراحة وذلك ليعاود الرأس قادرًا على متابعة المعلومات على أكمل وجه. 

وأشار الى جانب هذه الأسباب يأتي سوء التغذية وبخاصة نقص الأوميغا 3 في الجسم مما يؤدي الى ضعف تغذية الدماغ فتضعف الذاكرة كما أن نقص الفيتامينات من A وB12 وB1 والفيتامين E والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت والحديد تقود جميعًا الى فقدان الذاكرة المؤقت. .

وحذر "استشارى المخ والأعصاب " من البدانة مشيرا إلى أنها أيضا من الأسباب التى تقلل نسبة وصول الدم إلى المخ وهناك أسباب مؤثرة بشكل كبير فى إصابة الفرد بفقدان ذاكره وهى أن يتعرض لحادث كبير لقدر الله يؤثر على الرأس أو بسبب حالات الهستيريا أو التوتر المرضي أو بعض أدوية التخدير.