logo
السعودية ترحل 65 حاجًا مصريا على نفس الطائرة ومصدر مسئول بمطار القاهرة يكشف عن السبب

السعودية ترحل 65 حاجًا مصريا على نفس الطائرة ومصدر مسئول بمطار القاهرة يكشف عن السبب

أيام قليلة ويفرح حجاج بيت الله الحرام بتأدية مناسك الحج والوقوف على جبل عرفات بجنسيات وألوان مختلفة من شتى بقاع الأرض، فالحج هو الركن الوحيد من أركان الأسلام المشروط بالقدرة لمن استطاع إليه سبيلا من مال وقدرة على تحمل مشاق الحج، ومع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري ارتفعت أسعار الحج بصورة كبيرة  ولم يعد للفقراء حتى فرصة في الذهاب إلى حج القرعة وارتفع الحج السياحي حتى وصل إلى  ما يقرب من ربع مليون جنيها. وهو الأمر الذي جعل بعض الأشخاص يلجأون إلى عدة طرق في الحصول على تأشيرات زيارة عادية أو تجارية للوصول إلى المملكة العربية السعودية وتأدية مناسك الحج وذلك تخفيفا لنفقات الحج ولكن هذه الطريقة تم وقف العمل بها بداية من موسم الحج. وقد تم ترحيل 65 حاجًا  مصريا واستقبلهم مطار القاهرة وإليكم التفاصيل.

السعودية ترحل 65 حاجًا مصريا

تفاصيل ترحيل السعودية لـ65 حاجًا مصريا ووصولهم لمطار القاهرة

كشف مصدر مسئول بمطار القاهرة اليوم لجريدة الأهرام عن أسباب ترحيل السعودية لـ65 حاجا مصريا ووصولهم لمطار القاهرة الدولي اليوم،حيث تبين وصول الحجاج على رحلة طيران النيل والتي تحمل رقم 106 والقادمة من القصيم بالمملكة العربية السعودية، قد تبين من خلال التحقيقات مع الحجاج المرحلين أنهم قد غادروا البلاد متجهين إلى السعودية لأداء مناسك الحج بتأشيرات زيارة وفور دخولهم لمطار القصيم منعتهم السلطات السعودية من الدخول لأداء مناسك الحج بحجة وقف دخول حاملي تأشيرات الزيارة إلى المملكة العربية السعودية إلى بعد موسم الحج.

الجدير بالذكر أن الحجاج المرحلين تم السماح هم بالخروج من مطار القاهرة والعودة إلى منازلهم بعد انتهاء التحقيقات معهم للوقوف على ملابسات سفرهم وترحيلهم من المملكة العربية السعودية على متن نفس  الطائرة.