logo
الشركات السياحية تبدأ عمليات تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات

الشركات السياحية تبدأ عمليات تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات

قال أشرف وحيد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن الشركات السياحية بدأت عمليات تصعيد الحجاج بنظام الرد الواحد، وأنها تعاقدت مع أتوبيسات حديثة لمرافقة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة، كما تمت الاستعانة بمجموعة من الوعاظ لمرافقة الحجاج طوال فترة الإقامة بالمشاعر المقدسة، حيث تعاقدت الشركات مع مجموعة كبيرة من رجال الدين للإجابة عن أي أسئلة أو استفسارات تواجه ضيوف الرحمن .

وأضاف وحيد، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه تم تزويد المخيمات بمنى وعرفات بمياه ومشروبات ووجبات جافة وساخنة، وقامت الشركات بتوزيع «استيكرات» مكتوب عليها اسم الحاج والشركة المنظمة لبرنامجه وجنسيته وعنوانه .

وأوضح أنه تم الاتفاق على تصعيد جميع الحجاج المصريين من مكة المكرمة إلى عرفات مباشرة، حرصا على قضائهم يوم عرفة الذي يعد الركن الأساسي في مناسك الحج، محذرا من مخالفة التعليمات كما تم التشديد على أن من يُصر على قضاء يوم التروية بمنى يذهب على مسئوليته الشخصية .

وأشار إلى أن جميع مخيمات حجاج السياحة مكيفة وضد الحريق، وتتضمن جميع أنواع الأغذية والمشروبات طول اليوم، وحتى مغادرة عرفات بعد غروب يوم التاسع من ذي الحجة.