logo
بالارقام.. "لادا جرانتا" أرخص سيارة في السوق المصري

بالارقام.. "لادا جرانتا" أرخص سيارة في السوق المصري

اصبحت السيارة ضمن الاساسيات في احتياجات الاسرة المصرية، ولم تعد للرفاهية فقط، وهو ما يجعل طرق البحث عن اقتناء سيارة بابسط الشروط هي الغرض الاساسي لكل رب اسرة، حيث اصبحت الأسرة تحرص على اقتناء اكثر من سيارة، ولكن في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها سوق السيارات المصري، فإن العديد من الراغبين في الشراء يبحثون عن السيارة الأكثر اقتصادًا وأقل سعرًا، وفي ذات الوقت توفر لهم الحد الأدنى من الرفاهية ووسائل القيادة المتطورة. 

وتعتبر سيارة "لادا جرانتا" سيدان الفئة القياسية التي تمتلكها شركة أفتوفاز الروسية ويتم تجميعها محليًا داخل أروقة مصانع الأمل، هي أرخص سيارة جديدة بالسوق المصري حاليًا، حيث يبلغ سعرها الرسمي (137ألف جنيه). 

جرانتا المقدمة من ماركة لادا مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1600 CC وبقوة 87 حصان بسرعة قصوى 180 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 7.2 لتر لكل 100 كم. أما عن وسائل الأمان، فالسيارة خماسية المقاعد مزودة بوسادة هوائية للسائق، ونظام تنبيه عند عدم غلق الأبواب، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وقفل مركزي للأبواب، وحزام أمان خلفي. 

يذكر أن لادا جرانتا متوفرة في السوق المصري بثلاث فئات، الأولى (1.6 M/T A/C) وسعرها 137 ألف جنيه، والفئة الثانية (1.6 M/T F/O) وسعرها 142 ألف جنيه، أما الفئة الثالثة الأوتوماتيك (1.6 A/T F/O) فيبلغ سعرها الرسمي 171 ألفًا.