logo
Future-Type نموذج جاجوار لسيارة المستقبل !

Future-Type نموذج جاجوار لسيارة المستقبل !

يتوقع المزيد والمزيد من الناس الانتقال إلى المدن الكبيرة فى المستقبل. سوف تكون مواقف السيارات محدودة إلى جانب الازدحام الذى جعل امتلاك وقيادة سيارة خاصة من المتاعب. صناع السيارات يدركون ذلك ويبدو أنهم قد توصلوا إلى توافق فى الآراء حول الحل: سيارات ذاتية القيادة تسير حول المدينة وتقدم خدماتها فى نقل الأشخاص للجميع. چاجوار هى أحدث شركات صناعة السيارات انضماما للمجموعة من الصانعين الذين يدرسون هذا الأمر، أمثال كرايسلر وهوندا وسمارت وفولكس ڤاجن، على سبيل المثال لا الحصر. ويطلق على مفهوم چاجوار Future-Type، والخبر السار لمحبى العلامة التجارية هو أن تلك السيارة لا تزال بها عجلة قيادة. نعم، لا ترى چاجوار أن القيادة الفعلية ستصبح شيئا من الماضى. وهذا شيء مريح جدا. فى عالم الغد المتصل، أسطول من سيارات مثل Future-Type يمكن أن تكون متاحة للعملاء عند الطلب عن طريق الاشتراك أو تكوين ما يشبه نادى يستفيد كل من له به عضوية من الخدمة. السيارات سوف تتميز بخيارات جلوس مرنة، لذلك على سبيل المثال، إذا كنت مجموعة صغيرة، يمكن تغيير شكل المقصورة إلى ما تطلق عليه الشركة «المقاعد الاجتماعية»، حيث تواجه المقاعد بعضها البعض.

يتم استدعاء السيارة عن طريق Sayer، وهى عبارة عن عجلة قيادة تستخدم أيضا كرفيق شخصى يقيم مع العميل فى جميع الأوقات حيث يمكن استخدام Sayer على سبيل المثال من غرفة المعيشة من أجل طلب السيارة عند الحاجة والتى تصل إلى باب المنزل ويرافقك Sayer خلال الرحلة ويقدم لك بعض المقترحات والتى يمكن أن يكون من ضمنها على سبيل المثال ترجيح مسار معين، أو أن يخبرك النظام عن المناطق فى الطريق التى قد تستمتع بالقيادة عليها بدلا من ترك القيادة فى يد Sayer. لا شك أن Sayer نظام مستوحى من أنظمة المساعدة الشخصية الموجودة اليوم بالفعل سواء تلك الموجودة فى الهواتف الذكية مثل مساعد جوجل أو سيرى الموجودة فى هواتف أبل، أو تلك الموجودة بالمنزل أمثال جوجل هوم أو أليكسا. Sayer يمكنه أيضا أن يقوم بتشغيل الموسيقى، وحجز طاولة للعشاء وحتى التعرف على ما هو فى الثلاجة واقتراح الذهاب إلى التسوق. كما يسهل عملية التواصل بين المالك وبين الأهل والأصدقاء رقميا.

لا نتوقع أن نرى شيئا مثل Future-Type فى أى وقت قريبا. چاجوار تتصور أنها نوع السيارة التى يمكن أن نراها حوالى عام 2040. وقال رئيس التصميم چاجوار إيان كولوم فى بيان أن سيارة Future-Type تقدم نظرة ثاقبة على إمكانات القيادة وملكية السيارات فى المستقبل. وأضاف إن النموذج الاختبارى والمفهوم وراء السيارة هو جزء من رؤية الشركة لكيفية استمرار العلامة التجارية الفاخرة للسيارات واستمرار كونها سيارة مرغوبة، فى عصر رقمى أكثر استقلالا.