logo
ارتفاع بنسبة 5.9% في حركة الركاب بمطار القاهرة

ارتفاع بنسبة 5.9% في حركة الركاب بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي خلال الأشهر القليلة الماضية، زيادة وارتفاع ملحوظ في حركة الركاب القادمين من مختلف قارات العالم، وذلك بنسبة 5.9% بزيادة 1% عن هذه المدة من العام الماضي، ما يؤكد على أن مطار القاهرة الدولي لم يتأثر سلبا بتوقف الرحلات الروسية.

ومن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع حركة الركاب بمطار القاهرة الدولي، إنشاء وتشغيل مبنى الركاب 2 الجديد الذي يستوعب 7.5 ملايين راكب سنويا، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة استيعاب مطار القاهرة الدولي لـ30 مليون راكب سنويا.

بالإضافة إلى قيام مسئولي وزارة الطيران المدني لفتح الأبواب أمام شركات الطيران الخاصة والعامة برحلاتها لنقل الركاب إلى مصر، وعدم الممانعة في وصول رحلات الركاب من مختلف أنحاء العالم عبر شركات الطيران المختلفة لمطار القاهرة الدولي.

وشهدت الأشهر الماضية قيام عدد من شركات الطيران مثل الخطوط الجوية الإماراتية بزيادة رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي، كما ستشهد الفترة المقبلة زيادة كبيرة متوقعة في الرحلات لمطار القاهرة خاصة من أوروبا لدخول فصل الشتاء، والذي يقضيه السياح في مصر لاستقرار الأحوال الجوية بها عن الدول الأوروبية التي تشهد برودة شديدة في حالة الطقس.