logo
تفاصيل أول «فيس بوك» مصري لمنع التجسس

تفاصيل أول «فيس بوك» مصري لمنع التجسس

قال الدكتور طه رحيم، رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس علماء مصر، إنه سيتقدم للرئيس عبدالفتاح السيسي بملف متكامل عن حماية الأمن القومي المصري، لافتًا إلى أن الملف يحمل تطبيقات جديدة بديلة لموقعي "يوتيوب" و"فيس بوك" وذلك لمنع التجسس واختراقات الهاكرز الخارجي وتأمين سرية المعلومات الخاصة بالمؤسسات والمواطنين.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بى سى مصر"، أنه من المتوقع أن يكون هناك "فيس بوك" مصري قريبًا بديلًا عن الدولي الذي أسسه مارك زوكربيرج، لافتًا إلى أن هذا التطبيق سهل وبسيط ولا يتطلب أموالا طائلة، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل ربط إلكتروني بالرقم القومي، ومن يمتنع عن ذلك سيتم غلق حسابه حماية للأمن القومي، لافتًا إلى أنه سيتم تحصيل مبلغ رمزي 20 جنيها لكل حساب.

وتابع بأن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الدولي يتم إستغلالها من قبل جهاز الاستخبارات الأمريكي"CIA"، لاختراق أمن الدول الأخرى.

وأشار إلى أن تطبيق "فيس بوك مصر" يعد آلية من آليات منع التجسس، مؤكدًا أن هذا التطبيق سيوفر لمصر من 15 إلى 18 مليار جنيه شهريا، لافتًا إلى أن هذا التطبيق يتطلب تنسيقًا من جهاز المخابرات وأجهزة الدولة المعنية.

ولفت: إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالتطوير التكنولوجي والنوعي والتنمية المستدامة، وهناك اهتمام كبير في عصر السيسي بالبحث العلمي ودعم المخترعين.

وطالب الحكومة بإنشاء معهد للتكنولوجيا به أعضاء من جميع جهات الدولة لاكتشاف ورعاية المخترعين.