logo
رفع درجة الاستعداد في شمال سيناء لمواجهة الأمطار الغزيرة

رفع درجة الاستعداد في شمال سيناء لمواجهة الأمطار الغزيرة

قرر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة هطول الأمطار الغزيرة.

وأكد المحافظ، رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة، في مواجهة الظروف الجوية الحالية من سقوط أمطار غزيرة قد تؤدى إلى حدوث سيول .

وأصدر المحافظ، توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومنها المستشفيات والاسعاف والمدارس ومراكز الشباب والمعسكرات وباقى مرافق الخدمات من الكهرباء والتموين والتضامن الاجتماعى والمياه والصرف الصحى والطرق والتموين والشباب والرياضة والهلال الأحمر، ورفع حالات الطوارىء تحسبا لأية تطورات جديدة ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وتتابع مديرية الرى بمتابعة حركة المياه الناجمة عن الأمطار وتجمعها خلف السدود على طول مجارى ومخرات السيول، علاوة على وجود محطات رصد للابلاغ عن أي تجمعات مياه خلف السدود، بالإضافة إلى قيام المعدات الثقيلة بتطهير مجارى السيول وازالة كافة معوقات سير المياه في مجارى السيول، واستخدامها في انشاء عدد آخر من السدود الترابية التعويقية لإعاقة وصول المياه إلى التجمعات السكانية والمنشآت.

هذا إلى جانب جاهزية مديرية التضامن الاجتماعى والادارات الفرعية بمختلف مجالس المدن والمراكز لانشاء مراكز ايواء عاجلة للمواطنين المضارين من السيول في حالة وقوعها.. يسع المركز الواحد منها لحوالى 500 أسرة .

وأعلن المحافظ أنه تم وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة السيول، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر، وأن تستعد كل مديرية أو جهة معنية بخطة شاملة بالامكانيات المتاحة ومهمتها تجاه السيول، على أن تشمل الاجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد السيول.