logo
الأهلي يكتسح الرجاء برباعية في الدوري قبل مواجهة النجم الساحلي

الأهلي يكتسح الرجاء برباعية في الدوري قبل مواجهة النجم الساحلي

حقق النادي الأهلي فوزاً مستحقاً على الرجاء بنتيجة 4-1 فى اللقاء الذي جمعهما فى الجولة المؤجلة من الجولة الثالثة للدوري العام.
ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات لعبها فى الدوري حتى الآن.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم محمد الشناوي وعلي معلول ورامي ربيعة وسعد سمير ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسام عاشور وصالح جمعة ومؤمن زكريا وجونيور أجاي ووليد أزارو.

ضغط الأهلي بقوة في البداية وشكل ضغط كبير على دفاعات الرجاء في ظل تبادل المراكز بين مثلث الهجوم، ونجح أحمد فتحي في وضع المارد الأحمر في المقدمة بتسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس عمر رضوان «ق7» بعد تمريرة أرضية رائعة من أجاي.

ومر مؤمن من الجهة اليسرى ولعب عرضية متوسطة الارتفاع داخل منطقة الجزاء استقبلها أجاي بمهارة لكنه سدد الكرة بغرابة فوق العارضة «ق12»، وعاد معلول وانطلق داخل المنطقة وتلقى تمريرة سحرية لكن الحارس خرج لملاقاته منقذا مرماه من هدف جديد «ق16».

وتواصل الضغط الأحمر ومر أجاي بكرة جديدة ودخل منطقة الجزاء ومرر أرضية رائعة لمؤمن زكريا ليتجاوز الأخير مدافع الرجاء بسهولة ويضع الكرة بتسديدة قوية في المقص الأيمن معلناً عن الهدف الثاني للأحمر «ق20».

وتوقف اللعب «ق25» لإصابة حسام عاشور، وغادر اللاعب أرض الملعب ودفع البدري بدلاً منه بمحمد نجيب «ق30» .

واستغل صالح جمعة مهارته ومر من أكثر من لاعب ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن «ق31»، زأجرى عماد النحاس المدير الفني للرجاء تبديله الأول بالدفع بعلاء شعبان بدلاً من محمد حمدي «ق32».

وعاد عمر رضوان وأنقذ مرماه من هجمة خطيرة عبر أجاي «ق39».

وفي الدقيقة 44 مرر اللاعب صالح جمعة الكرة ليضع وليد أزارو في حالة انفراد بمرمى الرجاء، مررها عرضية أرضية قصيرة لأجايي ليحرز الهدف الثالث للأهلي.

مثل الشوط الأول تماماً ، بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مكثف وأهدر أزارو كرة هدف جديد بعدما اعتلى لعرضية من محمد هاني لكنه لعب الكرة ضعيفة بجوار القائم الأيسر ( ق48) ، ومن هجمة مرتدة شتت سعد سمير الكرة بشكل خاطيء ، أمام منطقة المرمى يستقبلها هاني العجيزي ويلعب كرة عرضية داخل المنطقة يستقبلها أحمد أوكا ويمر من معلول بمهارة ويسدد الكرة في المرمى على يمين الشناوي معلناً عن هدف أول للرجاء (ق54).
وأجرى البدري تغييره الأول بالدفع بأحمد الشيخ بدلاً من جونيور أجاي (ق55) ، وأضاف الأهلي الهدف الرابع عبر سعد سمير حيث حصل الأحمر على ركلة ركنية لعبها محمد هاني وقابلها سعد بتسديدة مباشرة "على الطائر" بمهارة كبيرة على يسار الحارس ( ق59).
ودفع عماد النحاس بمؤمن إبراهيم بدلاً من أحمد أوكا ، ورد البدري بسحب صالح جمعة من أجل إراحته والدفع بأحمد حمودي بدلاً منه (ق63) ، وأهدر أحمد الشيخ انفراد جديد بعد تمريرة رائعة من مؤمن (ق67) ، ورمى النحاس بورقته الأخيرة عماد علاء بدلاً من محمد محسن (ق71).
وانحصر اللعب في الدقائق التالية في وسط الملعب مع سيطرة حمراء لكن دون خطورة على مرمى الرجاء ، ووضح على لاعبي الفريقان التسليم بنتيجة المباراة ، وعدم بذل مجهود زائد.