logo
بالفيديو .. شاب يلقى مصرعه خلال محاولته التحرش بفتاة في شارع الهرم بالقاهرة

بالفيديو .. شاب يلقى مصرعه خلال محاولته التحرش بفتاة في شارع الهرم بالقاهرة

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة فضّل عدم ذكر اسمه بأن شابا عشريني العمر، أثناء محاولته التحرش بفتاة في شارع الهرم بالقاهرة بعد أن اعترض طريقها، التي استغاثت برجال الأمن المتواجدين بالمكان، حيث كان ضابط برتبة عميد بشرطة السياحة قرب مكان الواقعة، الذي أخرج مسدسه وأطلق رصاصتين استقرت إحداهما بجسد الشاب مما أدى إلى مصرعه على الفور.

وأضاف المصدر بأنه تم إحالة الضابط عميد الشرطة السياحية إلى النيابة العامة، وبدورها باشرت بالتحقيق بالواقعة التي حدثت مساء يوم الثلاثاء، وترددت أقاويل بحسب المصدر بأن الشاب القتيل ابن أحد ضباط وزارة الداخلية.

الجدير بالذكر بأن ظاهرة التحرش الجنسي تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي وُجهت إتهامات بوجود قصور قانوني وامني تجاه هذه الظاهرة التي يعاقب عليها القانون المصري بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فقد أظهر تقرير للمجلس القومي لحقوق الإنسان عن أرقام صادمة مؤخرا حيث ورد فيه أن حوالي 64% من نساء مصر يتعرضن للتحرش الجنسي، سواء باللفظ أو بالفعل في الشوارع والميادين العامة، الأمر الذي يجعلها تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد أفغانستان في التحرش الجنسي.

أمام تزايد ظاهرة التحرش الجنسي بشكل كبير ومستمر في مصر، إنطلقت مطالبات تدعو لتغليظ عقوبة التحرش، في حين يرى البعض بوجوب المحاسبة القانونية للمتحرشين وعدم التعدي عليهم.