logo
لأول مرة تفاصيل بيت رسول الله محمد (ص) من الداخل وكيف كان يعيش سيدنا محمد كما وصفته السيدة عائشة

لأول مرة تفاصيل بيت رسول الله محمد (ص) من الداخل وكيف كان يعيش سيدنا محمد كما وصفته السيدة عائشة

بيت رسول الله محمد صلوات الله عليه وسلم : سوف نتجول في منزل رسول الله وتحديدًا منزل السيدة عائشة رضي الله عنها لنرى كيف كان يعيش وكيف كان منزل الرسول صلى الله عليه وسلم.

بيت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من الداخل كيف كان

تبلغ مساحة الحجرة تقريبا من بين 6 إلى 7 أذرع، تقريبا 3.5 متر، وقد بنيت جدران الغرفة والبيت من الطين وتم تغطية السقف من جريد النخل، وكان ارتفاع السقف قصير جداً، يمكن لرسول الله (ص) أن يلمسه حين أن يقف .

حجرة السيدة عائشة رضي الله عنها

وكانت حجرة السيدة عائشة رضي الله عنها، في الجهة الشرقية للمسجد النبوي الشريف ، وكان باب هذه الحجرة واقعًا داخل المسجد النبوي من ناحية الغرب ، يعتبر المسجد النبوي فناء لها.

باب حجرة النبي صلى الله عليه وسلم

وكان باب حجرة النبي صلى الله عليه وسلم مصنوع من خشب العرعر نوع من أنواع الأشجار الصلبة والقوية، وكان في جنب الحجرة مشربة أقام فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة شهر عندما آل زوجاته.

الفراش الذي ينام النبي صلى الله عليه وسلم

وتقول أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله، كيف كان الفراش الذي ينام النبي صلى الله عليه وسلم فتقول “إنما كان فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ينام عليه أدما، حشوه ليف”.

ولم يكن في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة غير فراش واحد في أول الأمر، ثم رزقت فراشًا آخر، وضمت بعد ذلك إلى أثاث حجرتها بعض الوسائد، ولم يكن في بيتها مصباح.

شاهد الفيديو