logo
ماذا تفعله العادة السرية بالرجال.. تعرف على أضرارها النفسية والجنسية

ماذا تفعله العادة السرية بالرجال.. تعرف على أضرارها النفسية والجنسية

كثير من الأشخاص يقعون فى فخ العادة السرية من الصغر ولا يقدرون على التخلى عن هذا الفعل حتى بعد الزواج، ولكن هذا له ضرر فيما بعد نفسيًا وجسديًا، وسوف نعرف الإجابة فى التقرير التالى.

أوضح الدكتور "محمد أبو الليل"، أستاذ الذكورة والعقم بجامعة عين شمس، عن 4 أشياء عن العادة السرية لدى الرجال يجب أن نعرفها وتشمل:

1. طريقة عمل العادة السرية تسبب مشاكل نفسية

كل رجل يستمنى على طريقته الخاصة، سواء كان "يستخدم يديه، أو يستخدم آداه أو لعبة تشبه العضو الأنثوى أو ينظر إلى مجلة عارية، أو فيلم بورنو، وهذه كلها لا تضره فى شئ.

2. الاستمناء آمن للغاية لكنه قد يسبب بعض المشاكل

الاستمناء المتكرر أو المفرط يمكن أن يهيج جلد القضيب، وفى بعض الحالات النادرة للغاية، الاستمناء يسبب كسر القضيب وتحدث عندما يكون القضيب منتصب ويتغير وضعه إلى أسفل، وهى حالة طبية طارئة، وغالبا ما تتطلب عملية جراحية.

3- الهوس بممارسة الجنس يؤثر على الزواج

بعض الرجال يصبحون مهووسين بممارسة الجنس منفردين "العادة السرية"، وهذا يؤثر على علاقتهم الجنسية مع شركائهم مما يترتب عليه الطلاق.

4. أشكال معينة من الاستمناء يمكن أن تؤدى إلى العجز الجنسى

كثير من الرجال يمارسون العادة السرية بعنف وهو ما يترتب عليه عدم الإشباع الجنسى مع شركائهم، حيث أن المهبل لا يقدم الضغط والقوة على العضو الذكرة لتقديم نفس قدرة اليدين فى الشغط على العضو الذكرى، مما يؤدى إلى الارتخاء فى القضيب.