logo
الراي | مصري حاول رشوة ملازم في مباحث الإقامة مقابل إخلاء سبيل باكستاني

الراي | مصري حاول رشوة ملازم في مباحث الإقامة مقابل إخلاء سبيل باكستاني

سقط مصري متلبساً في رشوة ضابط في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بـ 500 دينار لإخلاء سبيل باكستاني، وسُجّلت بحقه قضية أحيل بها إلى النيابة العامة.

الضابط والذي يحمل رتبة ملازم في مباحث شؤون الإقامة وكان يباشر مهامه في مكتبه حضر إليه شخص مصري استفسر منه عن الأوضاع القانونية لباكستاني مُحتجز في نظارة المباحث، وعندما أجابه بأسلوب متواضع، اعتقد الوافد أنه صيد سهل فطلب منه التحدث على انفراد، حيث عرض عليه مبلغ 500 دينار مقابل إخلاء سبيل الباكستاني، وهنا تظاهر الضابط بالرضى واتفق على موعد لتسلم المبلغ.

وفي الوقت الذي قصد فيه المصري سيارته لإحضار المبلغ، أخطر الضابط مسؤوليه بالواقعة، وتم إبلاغ مدير مباحث شؤون الإقامة اللواء سعود الخضر ومساعده العميد عبدالله الرجيب، فأمرا بعمل كمين للراشي وضبطه متلبساً بالجرم المشهود.

المصري عاد إلى الإدارة بالمبلغ واتصل بالضابط وطلب منه الخروج إلى المواقف، حيث يجلس بسيارته فخرج إليه الضابط وعندما جلسا في السيارة كانا تحت أنظار فرقة من المباحث، وعندما أخرج المبلغ وسلّمه للملازم أطبقت الفرقة عليه متلبساً واقتيد إلى مقر الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، حيث سُجّلت بحقه قضية رشوة وأرفقت بالمبلغ وأحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.