logo
6 معلومات يجب أن تعرفها عن "الفيس بوك المصرى": سيتم التحكم فى نوعية البيانات

6 معلومات يجب أن تعرفها عن "الفيس بوك المصرى": سيتم التحكم فى نوعية البيانات

ينتظر مجلس علماء مصر تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على المقترح الخاص بإقرار تحديث تطبيق موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" لتقديمه لمجلس الشعب لمناقشته بهدف استنتاخ نسخة مصرية منه على غرار بعض التجارب الخارجية.

ويرصد أهل مصر أهم أهداف ومظاهر المقترح الجديد بشأن تطبيق الفيس بوك المصرىعلى النحو التالى:

١_ يستهدف المشاركة فى أرباح شركة " فيسبوك" العالمية والتى تقدر أرباحها بنحو ٨٠ مليار دولار شهريا بمنطقة الشرق الأوسط يبلغ نصيب مصر بها ٥٠٪ أى حوالى ٤٠ مليار دولار من خلال تأسيس مكتب تمثيلى تجارى لمصر بالشركة العالمية. 

٢_ يقوم بتسجيل كافة بيانات المستخدمين من خلال بطاقة الرقم القومى بهدف رصد المتعاملين على الشبكة وتنظيم تداول المعلومات عليها ومنع انتشار الشائعات.

٣_ يتم اعتماد استخدامه داخل حدود مصر الجغرافية فقط بشكل تكنولوجى أفضل من التطبيق الحالى لمواجهة دعوات الإرهاب والتحريض على العنف.

٤_ لا يعزل التطبيق الجديد مصر عن باقى أنحاء العالم بل يتحكم فقط بنوعية البيانات الموجودة على الشبكة الاجتماعية.

٥_ سبقت مصر فى تلك التجربة كل من الصين وروسيا والامارات من خلال استخدام أجهزة خوادم شبكية وربطها للكابلات لنقل البيانات تحت سيطرة الدولة مع الاتصال بخوادم الشبكة العالمية فى نفس الوقت لاتمام التواصل الخارجى.

٦_ سوف يتمتع التصميم الجديد بعدد من المزايا الجديدة مثل سرعة التنقل بين الصفحات وألوانه متنوعة وجودة تصويرية أفضل للكاميرا فضلا عن تحديث خصائص الرسائل والاشعارات.