logo
تعرف إلى مخترع الواتس آب من فقير يعيش على التبرعات إلى ملياردير وماذا تعني كلمة واتس آب

تعرف إلى مخترع الواتس آب من فقير يعيش على التبرعات إلى ملياردير وماذا تعني كلمة واتس آب

يقال في المثل من زرع حصد وهي المقولة التي تتناسب وعمل الشاب الفقير الذي كان لا يملك قوت يومه وبالرغم من الصعوبات التي واجهها إلا أن الظروف المادية لم تمنعه من العمل والجد حتى أصبح من أغنياء العالم ليس بميراث ولا مسابقات بل بالعقل والعمل والجد وإليكم فصة الشاب الذي أخترع البرنامج الأشهر في العالم في عالم التراسل المجاني.

من هو مخترع الواتس آب

مخترع الواتس آب هو شاب ولد وعاش بأوكرانيا وكان فقيراً حتى أنه كان يقف بالطابور لصرف كوبون المعونة الشهرية والتي تمنح لشديدي الفقر، ولعل في قصة الشاب الأوكراني “جان كوم” مخترع الواتس آب نصيب من وفاء الأصدقاء حيث عكف جان كوم وهو وصديقة المقرب على أختراع شيئ يمكنهم من التواصل دون دفع أموال وهي الفكرة من واتس آب التراسل المجاني.

ولد جان كوم في أسرة شديدة الفقر وهو الأبن الوحيد لتلك العائلة التي لم تمتلك أبداً هاتف أو دش ساخن ولم تعرف اي معنى للترفيه او الرفاهية وبدل من لعن الظروف عمل حتى وصل لأكبر المؤسسات العالمية والتي عقدت معه الصفقات والتي وصلت ل19 مليار دولار.

سافر أهل كوم إلى الولايات المتحدة كي يحصلو على عيشة أفضل والتحق كوم بإحدى المدارس حتى بلغ سن 18 عاماً بدا يظهر شغفه للقنية وتعلم جون من بعض قراصنة عالم التقنية الكثير من الأسرار في التطوير التقني والتي ساهمت في إخراج فكرته التي طالما حلم بها وهي برنامج تراسل اجتماعي.

عمل جون كحارس أمن كي يستطيع أن يوفر المال لتكمله دراسته في الجامعة وقدم في شركة فيس بوك والتي رفضته يومئذ ورفضت فكرته عن التطوير ولم يردعه أمر كهذا عن تحقيق هدفه.

معنى واتس آب

جاء مسمى واتس آب بمعنى” ما الجديد” كإشارة منه للخدمة الجديدة التي ستطلق والتي ما لبثت حتى وجدت النجاح الباهر حتى أصبح واتس آب البرنامج رقم واحد بين برامج التراسل الشهيره في العالم.