logo
جامعة الدول تكشف حقيقة إعلان الحرب العربية على إيران في الأيام المقبلة

جامعة الدول تكشف حقيقة إعلان الحرب العربية على إيران في الأيام المقبلة

أكد أمين عام جامعة الدول العربية ووزير الخارجية السابق في مصر، السيد “أحمد أبو الغيط” بأن الدول العربية لن تجازف بالتصعيد العسكري مع دولة إيران في الوقت الحالي، ولكنها فقط اكتفت بإجراء خطوات تصعيدية من أجل تقوم إيران بتغير موقفها ووقف تدخلاتها في الشأن العربي.

وذكر “أحمد أبو الغيط” في حديثه بأن الحل العسكري ليس هو الحل الأول للدول العربية في مواجهة إيران، ولكن يجب أن يتم وضع الأمور في نصابها الصحيح من قبل الحكومة الإيرانية في أقرب وقت ممكن مشيرًا إلى كون يود أن يرسل رسالة إلى إيران بشأن تدخلاتها في المنطقة العربية وفي الشأن الداخلي لعدة دول في المنطقة ويتمنى من أن تصل تلك الرسالة لهم وتبدأ إيران في تعديل موقفها بشكل سريع.

ويذكر أن الأزمة “العربية الإيرانية” قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، خاصة بعدما وجه السفير السعودي في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول “أحمد القطان” دعوة إلى وزراء الخارجية في الدول العربية من أجل الاجتماع لوضع حد للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وطالب السفير أحمد القطان وقتها في تصريحات إعلامية مع “عمرو أديب” خلال برنامج كل يوم، من الدول العربية ضرورة ان تتخذ إجراءات صارمة ضد التدخل الإيراني السافر في الشأن العربي والذي وصل إلى حد لا يمكن السكوت عنه كما أكد القطان وقتها.