logo
ثلاث خطوات سريعة تنقذ بها المريض المصاب بغيبوبة السكر من الموت فى دقائق معدودة

ثلاث خطوات سريعة تنقذ بها المريض المصاب بغيبوبة السكر من الموت فى دقائق معدودة

تعتبر غيبوبة السكر، من أخطر الأعراض أو المضاعفات التي قد يتعرض لها مريض السكر، في كثير من الأحيان حتى أنه دائما ما يكون هناك عدد كبير من مرضى السكرى، الذين يفقدون حياتهم يوميا بسبب تعرضهم للغيبوبة وعدم إمكانية مساعدتهم وإسعافهم على الفور.

خاصة وان جميع الأطباء قد أكدوا على أنه إذا لم يتم اسعاف أو انقاذ المصاب بالغيبوبة، خلال عشرون دقيقة فإنه من المحتمل في أغلب الأحيان  يفقد حياته، خاصة إذا ما كانت هذه الغيبوبة بسبب حالة انخفاض في نسبة السكر وهذه الحالة دائما تحدث في حالة انخفاض نسبة السكر إلى 60 درجة.

فإنه في هذه الحالة من المؤكد أن يتعرض المريض للإصابة بالغيبوبة، لذلك فإنه في هذه الحالة لابد أولا من معرفة كافة الأعراض، التي تسبق الغيبوبة حتى يستطيع المريض انقاذ نفسه لذلك فاننا سوف نقدم اليكم ثلاث خطوات، لابد من اتباعها في الحال من أجل إنقاذ المريض إذا ما تعرض للغيبوبة وهى.

 أولاً_ لابد وان يحرص مريض السكر على ضرورة حمل كارت يصف حالته المرضية بالكامل، حتى يمكن التعامل معه إذا ما تعرض للدخول في الغيبوبة.

ثانياً_ إذا ما شعر المريض بحالة من الرعشة أو التنميل بشفتيه، أو زيادة في نسبة العرق، الخاص به فان جميع هذه الأعراض تؤكد له على أنه مصاب بهبوط في نسبة السكر، وأنه على شفى الإصابة بغيبوبة سكرية، ولكن غيبوبة هبوط السكر دائما ما تكون هي الأخطر.

ثالثاً_ لابد وان يتم إجراء بعض الإسعافات للمصاب، وهي أن يتم وضعه وكأنه في حالة جلوس كامل ومن ثم يتم تزويدها ببعض قطع الحلوى أو قوالب السكر، حتى يتم رفع نسبة السكر لديه ولكن لابد وان يتم اتخاذ جميع هذه الخطوات في وقت قصير، قبل أن تنتهي حياة المريض وهذا هو ما أكده جميع الأطباء، حيث أن مصاب الغيبوبة من المحتمل ان يفقد حياته خلال عشرون دقيقة، من الإصابة بها إذا لم يتم إنقاذه على الفور.