logo
مشعل الفراج الظفيري .. «الإخوان المسلمين» في مسجد الروضة

مشعل الفراج الظفيري .. «الإخوان المسلمين» في مسجد الروضة

ليست هناك أديان سماوية سوى الإسلام. فلا صحة لما يدعيه الفلاسفة والمنظرون عبر المحطات الفضائية، عندما يقولون إن الأديان السماوية تأمر بكذا أو تنهي عن كذا... هناك كتب سماوية نعم.

قتل الأبرياء والعزل يرفضه ديننا الحنيف، سواء كانوا في دور عبادة أو دور لهي ومعصية. الهجوم الذي حدث في سيناء على مسجد الروضة عمل جبان ولا يقوم به إلا فاسق لا يعرف من الدين شيئا، وعزاؤنا أن هؤلاء الأبرياء الذين قُتلوا كانوا في بيت الله يعبدونه لا يشركون به شيئا، ونسأل الله لهم جميعاً الرحمة والمغفرة وندعو الباري سبحانه أن يتلطف في المصابين ويشفيهم وهو القادر سبحانه. أكثر ما أضحكني عندما سمعت أحدهم يقول إن هذا الهجوم مدبر من جماعة «الإخوان المسلمين»، وهم بذلك يعادون النظام الحاكم في مصر وهذا كلام لا يقوله إلا جاهل...

مساكين جماعة «الإخوان» فقد تكالب الجميع عليهم من دون رحمة أو عقل. أقر بأخطاء «الإخوان» فهم بشر يخطئون ويصيبون ومن الإجحاف أن ننعتهم بالإرهاب وقتل الأبرياء، فهذا ليس فجورا في الخصومة وإنما كفر، كما أنه ليس من المنطق أن تكون بيوت الله والمصلين هدفاً لـ «الإخوان»، لو أردنا شيطنتهم وإلقاء تهم الإرهاب عليهم.

اليوم الإرهاب ليس له علاقة بدين أو مذهب أو ملة، لكنه صار آفة تفتك في المجتمعات العربية وغير العربية، وهو فكر منحرف خطير ليس من الدين أو حتى الإنسانية بشيء...

أخطر شيء ممكن تصوره عندما تتم هذه العمليات الإرهابية تحت نظرية الغاية تبرر الوسيلة. والأخطر من ذلك أن تكون لبعض الأنظمة الحاكمة يد في قتل شعوبها حتى تنفذ أجندة معينة هي تريدها أو مفروضة عليها، ولهذا اليوم علينا ألا نشكك بإخوة لنا رأوا أن لهم الحق في المشاركة الشعبية من خلال الانتخابات حتى وإن كانوا يرتدون ثياب الدين. فالحكم يجب أن يكون على أدائهم فقط من دون التمادي في خصوصياتهم العائلية والوصول إلى الطعن في إيمانهم، فهذا والله أمر خطير وأخشى يوماً تنتشر فيه الشعوب في البراري تنظر من يقتلها. والله من وراء القصد.

إضاءة:

كل الجماعات السياسية بما فيها الإسلامية عليها أخطاء، ولكن ليس من الإنصاف إخراجها من الملة. فأنا لست إخوانياً وليس لدي أهواء إخوانية، ولكنني استخدم عقلي حتى أميز بين الغث والسمين، فاتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله.

meshal-alfraaj@hotmail.com