logo
التخلص من حصى الكلى باستخدام مكونات طبيعية من المنزل

التخلص من حصى الكلى باستخدام مكونات طبيعية من المنزل

الكلى من الأجهزة الحيوية التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة الجسم .حيث تعتبر الكلى ضرورية  لتصفية الدم وطرد النفايات من خلال البول، الذي يتجمع في المثانة . كما أنها تلعب دورا في توازن السوائل. عن طريق تطهير وطرد السوائل الزائدة ومن اكثر المشاكل التي تصيب الكلى هو مشكلة تكون الحصى  والذى يتكون عندما يحتوي البول على الكثير من الكالسيوم، وحمض اليوريك  بالإضافة إلى ذلك، قد يكون البول به  نقص في المواد التي تؤدي الى تشكيل هذا الحصى المؤلم والذي قد  يسبب آلام في الكلى.

حصى الكلى متفاوت في الحجم ويمكن أن تكون صغيرة مثل حبات السكر، أو كبيرة مثل حبات الفول او اكبر قليلاً. وكثيرا ما توصف آلام الكلى من قبل المرضى بأنها “أسوأ ألم لديهم من أي وقت مضى”. حصى الكلى يمكن أن تكون مؤلمة جداً ، ولكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في تمرير حصى الكلى، والتي يمكن أن توفر تخفيف الألم بسرعة وفعالية.

علامات التحذير من حصى الكلى

ألم شديد  في الظهر  والجانبين

قشعريرة

الحاجة المتكررة للتبول

ألم عند التبول

البول به  رائحة كريهة

وجود الدم في البول

غثيان

إذا واجهت واحد أو أكثر من أعراض حصى الكلى فقد يكون السبب تواجد حصوات ويجب  زيارة الطبيب لتأكيد حالتك، كما ان هناك بعضاً من العلاجات القديمة التي تستخدم للتخلص من حصى الكلى وسنتعرف على واحدة من تلك العلاجات عبر موقعنا نجوم مصرية

عصير الليمون وزيت الزيتون للتخلص من حصى الكلى

يعتبر هذا العلاج المنزل القديم واحدة من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في تخفيف الألم السريع والمساعدة على القضاء على حصى الكلى. الليمون يحتوي على حمض الستريك  والذى يهاجم الحصوات، ويعمل على تلينيها  حتى يذوب. عصير الحمضيات بصفة عامة  هو أيضا مضاد طبيعي  للجراثيم ، مما يقلل من فرص الإصابة. وزيت الزيتون  يعمل على تسهيل مرور الحصوات من الكلى  مما يجعل مرورها أسهل.

كيفية الاستخدام

مزيج 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي  مع 1/2 كوب من عصير الليمون .ويتناول منه يوميا مع مراعة تناول كميات كبيرة من الماء مما سيساعد على تخفيف الام الكلى وتسهيل مرمر