logo
"مصراوي" يحاور المسئول عن معرض الكويت "مقر واقعة الاعتداء على مصري"

"مصراوي" يحاور المسئول عن معرض الكويت "مقر واقعة الاعتداء على مصري"

قال إبراهيم أحمد، صاحب معرض "وان واي" بمنطقة الشويخ بدولة الكويت، والذي شهد واقعة الاعتداء على مدير المبيعات المصري وحيد رفاعي، إنه يسعى مع شريكه في المعرض لمتابعة الإجراءات القانونية من أجل الحصول على حق الأخير.

وأضاف أحمد في تصريحاته لـ"مصراوي" أنهم تواصلوا مع مُحامٍ، ويحاولون حاليًا تغيير توصيف المحضر من جنحة إلى جناية، بعدما أيّد وكيل النيابة المحضر على أنه جنحة، لافتًا إلى أن الأخير لم يتعرّف على تفاصيل الواقعة كاملة.

ونشر أحمد، المُقيم في مصر هذه الأيام، مقاطع فيديو توثق واقعة الاعتداء على رفاعي من سِجلات المعرض الخاص به، وشهدت انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مُطالبًا وزارة الخارجية المصرية والسفير المصري بالكويت للتحرك إزاء تلك الواقعة. وكان العمال قد بعثوا بالمقطع لصاحب المعرض بعد استخراجه من الكاميرات الخاصة بالمكان.

وقال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية، في بيان، اليوم الأربعاء، إن القنصلية المصرية أوفدت ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث، للاطمئنان عليه، فضلاً عن قيام القنصل المصري في الكويت، هويدا عصام، بزيارته صباح اليوم، حيث أكدت القنصل تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن، ووقوفها بجانبه لحين تحسّن حالته، وتأكيد متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

ويتابع أحمد أن رفاعي يعمل معه في هذا المعرض منذ إنشائه منذ سبع سنوات، وهو معرض لبيع الأكسسوارات الخاصة بالموتوسيكل والبيتش باجي، بالإضافة إلى وجود ورشة صيانة مُلحقة بجانب مكان المعرض.

ويوضح أنهم خلال السنوات السبع لم يشهد المعرض واقعة مماثلة، وكانت تمر مشادات عادية لا تتطور إلى شِجار أو اعتداء.

ويحكي أحمد الواقعة؛ إذ دخل المواطن الكويتي، أمس الثلاثاء في تمام الثانية ظهرًا إلى المعرض، من أجل إجراء صيانة لـ"البيتش باجي"، لكن رفاعي أبلغه أنها ساعات راحة العُمال، فيما رفض الأول ذلك وبدأت مشادات كلامية، ثم تطورت من قِبل الكويتي، واعتدى على رفاعي ببطارية سيارة متواجدة في المكان.

ويتواجد رفاعي بإصابات متفرقة في وجهه، داخل جناح الجراحة بمستشفى الصباح الكويتية، فيما قالت القنصلية المصرية في الكويت إن حالته الصحية مستقرة.

فيما أكدت القنصلية إلقاء السلطات الكويتية القبض على المعتدي، وتسجيل القضية بالرقم (481\2017) "جنح الشويخ الصناعية"، لافتة إلى أنه من المقرر انتقال محقق من السلطات الكويتية إلى مستشفى الصباح؛ لاستكمال التحقيقات والوقوف على حالة المواطن المصري والاستماع لأقواله.

ويقول أحمد إنه سيسافر إلى الكويت غدًا من أجل متابعة القضية الجارية من هُناك، وللاطمئنان على رفاعي، غير مُكترث بالتلفيات التي أصابت المعرض الخاص به "ما يهمني هو حق وحيد واستقرار صحته، وسأسعى إلى تحويل مسار القضية من جنحة إلى جناية، لأن ما حدث إهانة، وشروع في قتل".