logo
الزمالك يكتفي بثلاثية في حرس الحدود ويتأهل لربع نهائي كأس مصر (فيديو)

الزمالك يكتفي بثلاثية في حرس الحدود ويتأهل لربع نهائي كأس مصر (فيديو)

تمكن الفريق الأول بنادي الزمالك من التأهل لربع نهائي بطولة كأس مصر، عقب فوزه على فريق حرس الحدود بنتيجة «3-0»، اليوم الخميس، في أولى مباريات دور الـ16 من البطولة.

سجل ثلاثية الزمالك كل من كاسونجو ومؤيد العجان ومحمد إبراهيم، في الدقائق 16 و42 «من ركلة جزاء» و75 على الترتيب.

بدأت المباراة بداية متوسطة، حيث انحصرت الكرة معظم الوقت في منتصف الملعب، بعدما نجح لاعبو حرس الحدود في غلق منطقة المناورات وتضيق المساحات على لاعبي الزمالك، الذين حاولوا كسر تكتلات الحدود الدفاعية من خلال نقل الكرة سريعًا والتسديد من خارج منطقة الـ18.

مع مرور الوقت، حاول لاعبي الزمالك امتصاص حماس المنافس من خلال الاحتفاظ بالكرة وتمريرها بشكل سريع مع الاعتماد على الأجنحة أحمد مدبولى ومؤيد العجان.

وشهدت الدقيقة 16 الهدف الأول لنادي الزمالك عن طريق كاسونجو، بعدما أحسن استلام كرة «مدبولي» العرضية، والذي سددها مباشرة على يمين سامح على، حارس حرس الحدود، معلنًا عن هدف التقدم للزمالك.

نشط أداء حرس الحدود بشكل ملحوظ عقب الهدف الأول للزمالك، سعيًا لتسجيل هدف التعادل، ونجح مهاجميه في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى «الشناوي»، مستغلًا عدم انسجام خط الدفاع.

إلا أن محمود عاشور، حكم المباراة، احتسب ضربة جزاء للزمالك، بعد عرقلة مدافع الحدود لسيسية، ليتصدى لها «العجان»، معلنًا عن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

في الشوط الثاني، حاول لاعبو حرس الحدود تقليل فارق الأهداف، حيث أحسن لاعبيه الانتشار داخل الملعب وبدأوا في تشكيل خطورة على مرمى «الشناوي»، مقابل استبسال من لاعبي الزمالك.

دفع نيبوشا، المدير الفني للزمالك، بعد ذلك بمحمد الشامي في أولي تغيراته، بدلًا من أحمد مدبولي، أفضل لاعبي الفريق، فيما واصل حرس الحدود محاولاته مستغلًا تراجع أداء لاعبي الزمالك ولجوئهم للدفاع.

ومن هجمة مرتدة، نجح محمد إبراهيم في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 75، بعدما أحسن استقبال كرة سيسيه البينية، ليسددها مباشرة في مرمى الحدود.

أجرى الزمالك بعد الهدف الثالث تغييره الثاني، بالدفع بأشيمبونج بدلًا من «إبراهيم»، الذي انخفض مستواه بشدة، فيما واصل الحدود محاولاته في هز شباك الزمالك الذي أغلق جميع خطوطه للحفاظ على نظافة الشباك.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل من الضائع لم تشهد أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا فوز الزمالك بثلاثية نظيفة.