logo
الإنتربول الكويتي يتسلم خلال أيام المصري الموقوف بـ 1.6 مليون دينار

الإنتربول الكويتي يتسلم خلال أيام المصري الموقوف بـ 1.6 مليون دينار

كشفت مصادر أمنية مصرية أن السلطات الكويتية ستتسلم خلال أيام من نظيرتها المصرية، المتهم المصري الذي تم توقيفه قبل أيام بمبلغ 1.6 مليون دينار، وفق ما نشرته «الراي».

وأماطت المصادر اللثام عن ملابسات سقوط المتهم، وقالت لـ «الراي» إن «مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبدالمنصف، تلقى إخطاراً من مدير المباحث اللواء الدكتور منتصر عويضة، من قوة كمين الشيخ فضل بالطريق الصحراوي الشرقي، أبلغته باشتباه رجال الأمن في سيارة خاصة آتية من القاهرة يستقلها (س.خ ش)، من مواليد 1977، ومقيم في قرية بني الصمد بمركز بني مزار التابع لمحافظة المنيا، ويحمل جواز سفر مصرياً وبه تأشيرات دخول ومغادرة لدولة الكويت».

 وذكرت المصادر أن «تحريات رئيس مباحث مركز بني مزار المقدم محمد نادي، دلت أن المواطن كان في طريقه إلى منزله، وبتوقيفه ادعى أنه كويتي لكن لهجته المصرية كشفته، وبالكشف الجنائي عنه تبين أنه صادر في شأنه قرار ضبط وإحضار من قبل الإنتربول في قضية تزوير في أوراق ومحررات رسمية وقضية نصب على مواطنين في الكويت ومطلوب أمنياً».

من جهته، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى لـ «الراي» بأنه «جار نقل المتهم خلال الساعات القادمة وسط حراسة أمنية مشددة إلى مستشار النائب العام للتعاون الدولي، لإنهاء إجراءات ترحيله إلى الكويت وفقاً للاتفاقيات المبرمة بين الدولتين لتسليم الهاربين والصادر بشأنهم أحكام قضائية».