logo
ماكلارين Senna.. بتوليفة ترتجف لها الطرقات واسم انحنى له الأبطال!

ماكلارين Senna.. بتوليفة ترتجف لها الطرقات واسم انحنى له الأبطال!

يقول آيرتون سينا: «وتجد نفسك وقد ألزمتها بمرحلة من الإخلاص تجعلك عاجزا عن تحمل أية تنازلات، فتقدم كل ما لديك، الكل قطعا، وأحيانا تجد نفسك تبحث عن المزيد من التضحيات التى يمكن تقديمها فى سبيل تحقيق ما تسعى إليه» ربما لا تف الترجمة القول الشهير للسائق البرازيلى حقه، أو تنقله بالوقع ذاته، إلا أنها بلا شك تعطى الفكرة ذاتها عن جانب آيرتون سينا التنافسى العنيد الذى لم يعترف بمبدأ الأعذار.

وهو السلوك ذاته الذى تبنته ماكلارين فى بناء ما أبقته سرا لفترة طويلة لتفاجئ سوق السيارات بنموذج لا مثيل له حقا، سواء من حيث التصميم، أو القوة، أو المزيج المتناغم بينهما. فقد تم تطوير السيارة لتكون السيارة الأكثر تركيزا على الأداء التنافسى على الحلبات، ولكن يمكن قيادتها على الطرقات العامة. بتقديمها هذا الطراز، تهز ماكلارين تراثها بالكامل خاصة فى إيمانها القوى بأهمية التركيز على عملية الاستخدام اليومى لسياراتهم.

وهو اضطراب متعمد للمبادئ والقناعات المترسخة فى دستور الشركة، فى مقابل تقديم السيارة الأكثر تفاعلية واتصالا مع سائقها لمنحه أغنى تجربة قيادة على الإطلاق. فتوليفة ماكلارين للسيارة الخارقة هى واحدة من الأكبر سنا والأكثر خبرة على مستوى العالم، وقد حفرت الشركة اسمها أكثر من مرة بتقدمها فى سباقات يشهد عليها التاريخ. التوليفة الأكثر تعقيدا حتى الآن، فى سيارة Senna الفريدة تعتمد على تكوين خفيف الوزن بقاعدة مكونات وأجزاء خارجية من ألياف الكربون.

المحرك الموضع بمنتصف السيارة ويدفع العجلات الخلفية يؤكد على السياسة الكلاسيكية المتبعة فى تصميم السيارة. تبلغ سعة المحرك 4000 سى سى وعدد أسطواناته 8. ويأتى مجهزا بشاحن توربينى مزدوج يمكنه من توليد 789 حصانا، وعزم دوران 800 نيوتن.متر. بقدرته المهيبة، والأداء الديناميكى المعقد لنظام التعليق المستوحى من تلك لمستخدمة فى سباقات المحترفين، وسلاسة الانعطاف بالنظام الكهروهيدروليكى «يعمل بالكهرباء وضغط الزيت على التوازى» تبدأ جدية ماكلارين تجاه تلك السيارة بالسطوع بقوة خاصة حين نضيف معلومة أن وزن السيارة أخف بكثير من بعض السيارات الهاتشباك المعتادة، 1198 كجم فقط، دون أخذ الزيوت والوقود فى الاعتبار.

ولكن للأسف لن نرى نسخا واقعية لماكلارين Senna قبل الربع الأخير من 2018. حيث صرحت ماكلارين أن الإنتاج سينطلق فى مركز الشركة بـ«وكينج» فى ساراى الإنجليزية فى الربع الثالث من 2018. هذا وستتوقف الشركة عن إنتاج السيارة بعد مغادرة النسخة رقم 500 خط الإنتاج.